الجمعة 29 مارس 2024 01:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس جهاز مدينة سفنكس الجديدة يجري القرعة الأولى لتسكين المواطنين الذين تم توفيق أوضاعهم وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية عاجل .. معهد الفلك : هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد أن خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية ”حجازي” و ” الشيخ ” يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة

أمريكا تفاجئ سوق النفط.. تأجيل خطة تجديد الإحتياطي الإستراتيجي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يبدو أن إرتفاع أسعار النفط

أعلى من المستهدفات الأمريكية دفع إدارة بايدن بتأخير تجديد احتياطي النفط الطوارئ في البلاد بعد أن تقرر أن العروض التي تلقتها كانت إما باهظة الثمن أو لا تفي بالمواصفات المطلوبة .

ورفضت وزارة الطاقة العروض العديدة التي حصلت عليها لعملية شراء محتملة في فبراير، وفقًا لتقارير أمريكية.

وفي وقت سابق أبدت وزارة الطاقة الأمريكية عزمها ديسمبر البدء في إعادة تخزين احتياطي البترول الاستراتيجي ، بدءًا من شراء 3 ملايين برميل الشهر المقبل اي يناير 2023.

تأتي هذه الخطة في أعقاب الإفراج التاريخي عن 180 مليون برميل من النفط من الاحتياطي الذي أمر به الرئيس جو بايدن أثناء سعيه لترويض أسعار البنزين المرتفعة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ومن المتوقع أن يستمر برنامج الشراء الذي استخدم نهجًا جديدًا يقبل عروض الأسعار الثابتة ، سيستمر خلال الفترة المقبلة وفقًا للتقارير الأمريكية.

و كانت إدارة بايدن قد خططت للبدء في شراء الخام عندما انخفض بنحو 70 دولارًا للبرميل، حيث انخفض النفط خلال الربع الرابع وانخفضت الأسعار القياسية الأمريكية بالقرب من تلك المستويات في الشهر الماضي.

وقد وضعت وزارة الطاقة خطة طويلة الأجل للانتقال من الإصدار إلى التجديد ، وقال أنها ملتزمة بالقيام بذلك بطريقة توفر صفقة عادلة.

وقالت وزارة الطاقة أنها ستختار فقط العطاءات التي تفي بالمواصفات الخام المطلوبة وبسعر يمثل صفقة جيدة لدافعي الضرائب.

بعد مراجعة التقديم الأولي ، لن تقوم إدارة الطاقة بإجراء أي اختيارات للصفقات المقدمة للتسليم في فبراير، وفقًا لبيان وزارة الطاقة الأمريكية.

واعتمد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكثر من أي من أسلافه، بقوة على مخزون النفط من احتياطيات الطوارئ لخفض الأسعار المرتفعة التي يكرهها الناخبون.

والاحتياطي الاستراتيجي SPR عبارة عن سلسلة من مستودعات التخزين تحت الأرض التي تحتوي على كميات هائلة من النفط الخام يمكن استخدامها أثناء الحروب أو الأعاصير أو لحظات التعثر الأخرى.

انخفضت كمية النفط في احتياطي البترول الاستراتيجي بمقدار الثلث تقريبًا -36٪ على وجه التحديد- منذ أن تولى بايدن منصبه في يناير 2021.

وبذلك يكون المخزون النفطي الطارئ عند أدنى مستوى له منذ يونيو 1984، أي الوقت الذي كان فيه كل من الاقتصاد الأمريكي والطلب على الطاقة أقل بكثير مما هو عليه اليوم.

تم إنشاء احتياطي البترول الاستراتيجي - أكبر إمدادات طوارئ في العالم - في عام 1975 في أعقاب الحظر النفطي العربي.