الخميس 28 مارس 2024 11:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

زعيم كوريا الشمالية يدعوا بزيادة ”هائلة” في ترسانة بلاده النووية

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

دعا زعيم كوريا الشمالية،" كيم جونغ أون" اليوم الأحد، إلى "زيادة هائلة" في ترسانة بلاده النووية، بما يشمل التزود بصواريخ قوية جديدة من أجل شن "ضربات نووية مضادة".

كما أمر" كيم جونغ أون"بتطوير صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، أن البلاد ستطور أيضا "نظاما آخر لصاروخ بالستي عابر للقارات، مهمته الرئيسية تنفيذ ضربة نووية سريعة مضادة".

ونقلت الوكالة عن كيم قوله، إن "الوضع الحالي يستدعي مضاعفة الجهود لبناء القوة العسكرية على نطاق واسع، من أجل ضمان سيادة كوريا الشمالية وأمنها ومصالحها الأساسية بالكامل ردا على المناورات العسكرية المقلقة للولايات المتحدة وقوى معادية أخرى".

وأضاف كيم أن "هذا يؤكد أهمية وضرورة الإنتاج الضخم للأسلحة النووية التكتيكية، ويستدعي زيادة هائلة في الترسانة النووية للبلاد".

وكان الجيش الكوري الجنوبي، أعلن أن كوريا الشمالية، أطلقت أول صاروخ باليستي لها، الأحد بتوقيت سيئول، باتجاه بحر اليابان، ليكون بذلك أول صاروخ تطلقه بيونغ يانغ في عام 2023.

وتقول بيونغ يانغ، إن جميع أنشطتها العسكرية هي رد على ما اسمته "الاستفزازات" من جانب كوريا الجنوبية، التي أجرت مؤخرا مناورات عسكرية مكثفة، سواء بشكل مستقل أو بالمشاركة مع الولايات المتحدة واليابان.

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت في عام 2022 نحو 70 صاروخا باليستيا.