الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:51 مـ 7 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
باريس سان جيرمان يتأهل الي نصف نهائي دوري الأبطال علي حساب برشلونة ”الشباب والرياضة ” تستكمل تنفيذ فعاليات برنامج ” أنت الأغلى” بمحافظة أسوان وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام ”بيروت عاصمة الشباب العربي٢٠٢٣ ”الشباب والرياضة ”تصل بمعسكرات اليوم الواحد لمحافظة كفر الشيخ وزير الشباب والرياضة يُشيد بإنجازات السلاح والإسكواش والشطرنج واليد والكاراتيه والتايكوندو والخماسي الحديث تعرف على ارباي: أفضل متجر لشراء بطاقات الهدايا في السعودية بيان من التعليم بعد تداول قيام احدى المدارس الدولية بالترويج لقيم وأخلاقيات مرفوضة في المجتمع وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع تداعيات حريق مول تجاري بمحافظة أسوان صوره من زمن الفن الجميل ”سعد عبد الوهاب” رئيس هيئة الدواء المصرية يلتقي وزير الصحة التونسي تشكيلة بوروسيا دورتموند الرسمية ضد أتليتكوا مدريد بدوري أبطال أوروبا برشلونة يستضيف باريس سان جيرمان في نصف النهائى دوري الأبطال.

رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد إنطلاق المسابقة الثقافية المؤهلة لـ”إبداع 11”

صورة توضيحية
صورة توضيحية

افتتح رئيس جامعة كفرالشيخ الأستاذ الدكتورعبد الرازق دسوقي، اليوم الخميس الموافق 22/12/2022م، معرض الفنون التشكيلية لطلاب كليات الجامعة والمُنظم بإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، لتأهيل الطلاب وإعدادهم للمشاركة في مسابقة مهرجان إبداع في في موسمه الحادي عشر للعام الدراسي "22022 / 2023" في المجالات العلمية والأدبية والفنية لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، لتصعيد الطلاب والطالبات الحاصلين على مراكز متقدمة لتمثيل الجامعة في المسابقة.
جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية.
يأتي ذلك في إطار حرص إدارة جامعة كفرالشيخ على تشجيع طلابها على المشاركة في المسابقات المحلية والدولية، ودعمهم في اكتشاف وتنمية إبداعاتهم ومواهبهم.
وتتكون لجنة تحكيم المعرض من الأستاذ الدكتور أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية، والأستاذ الدكتور نجلاء الأشرف وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، إن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا كبيرا بالأنشطة الطلابية المختلفة وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة الفعالة والهادفة، موضحاً أن المعرض الفني للطلاب يأتي في إطار استعداد الجامعة لتنمية كفاءة ومهارة الطلاب لإظهار مواهبهم وقدراتهم الفنية وتأهيلهم للمشاركة في مسابقة "إبداع 11" التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة سنويا على مستوى الجامعات المصرية.
وأكد د. دسوقي أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلاب وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليا ودوليا.
وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الأستاذ الدكتور محمد عبدالعال، إلى إطلاق أكبر مسابقة ثقافية للطلاب على مستوى كليات ومعاهد الجامعة للتصعيد لمهرجان إبداع 11، تحت رعاية الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة.
وأوضح د. عبدالعال، إن المسابقة يشارك في تحكيمها نخبة من الأكاديميين المتخصصين في جميع المجالات ، وسيتم تصعيد الفائزين للمشاركة وتمثيل الجامعة في مهرجان إبداع في الموسم الحادي عشر،إيماناً بأهمية الفن قيمة ثقافية وأخلاقية تسهم في نهضة المجتمع وتشكيل الذوق العام وأداء دورهم التنويري من خلال دعم المواهب الفنية والعناصر المتميزة.

موضوعات متعلقة