الخميس 2 مايو 2024 01:52 صـ 22 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إحصائيات تاريخية للأرجنتين قبل نهائي كأس العالم أمام فرنسا

 ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ينتظر مشجعي كرة القدم حول العالم لقاء يجمع بين المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الفرنسي يحكل طابع الإثارة والتشويق ضمن منافسات نهائي كأس العالم قطر 2022 حيث يقام اللقاء على ملعب لوسيل .

يأمل المنتخب الأرجنتيني في تحقيق اللقب الثالث تاريخيآ بقيادة نجمه الأول ليونيل ميسي والذي تعتبر هذه النسخة هي الأخيره له قبل الإعتزال فيريد تحقيق هذا اللقب الذي لم يحالفه الحظ وحققه خلال مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات .

اليكم إحصائيات الأرجنتين التاريخية بكأس العالم :

تخوض الأرجنتين نهائي كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، فقط ألمانيا وصلت 8 مرات ، وتطمح الأرجنتين لتحقيق اللقب المونديالي ال 3 بعد 1978 و 1986، لكن الخسارة قد تجعلهم الأكثر خسارة في نهائي كأس العالم عبر التاريخ في أربع مناسبات بالتساوي مع الماكينات الألمانية .

تعد هذه المواجهة الرابعة التي تجمع الأرجنتين وفرنسا في كأس العالم، فاز منتخب الألبيسيليستي في مباراتين من الثلاث مواجهات السابقة،

بينما خسرت المواجهة الوحيدة التي جمعتهما في الأدوار الإقصائية بالخسارة 3-4 في دور الـ16 في النسخة السابقة، وإجمالًا فهذه هي المواجهة الـ13 بينهما في جميع المسابقات، فازت فرنسا في 3 مواجهات فقط من آخر 12 (ت3، خ6) وكانت آخر هذه المواجهات الفوز 4-3 في دور الـ16 من النسخة السابقة من كأس العالم في روسيا 2018.