أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 05:31 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مستشارة شيخ الأزهر تؤكد الاهتمام بقضايا المرأة

د/نهلة الصعيدي مستشارة شيخ الأزهر
د/نهلة الصعيدي مستشارة شيخ الأزهر

أكدت مستشارة شيخ الأزهر رئيس مركز الطلاب الوافدين الدكتورة نهلة الصعيدي، اهتمام الأزهر بقضايا المرأة على مر العصور وحرصه على أن يعطيها ما أعطاها الإسلام من معاملة وحقوق ورعاية.. مشيرة إلى قيام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بتعيينها مستشارة له وهذه أول مرة في التاريخ أن تعين إمرأة مستشارة لشيخ الأزهر.

وقالت الصعيدي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - إن المرأة تلعب دورا رائدا في تقدم المجتمع ورقيه ولا أمل في نهضة أو بناء حضاري بدونها..مشيرة إلى أن الإسلام أولى المرأة اهتماما كبيرا ونظر إليها نظرة تكريم واعتزاز واعتبرها شريكة الرجل في تحمل مسؤوليات الحياة، فضلا عن أن الله تعالى كلفها بالنهوض بمهمة الاستخلاف في الأرض مع الرجل وجعلها على درجة واحدة معه في التكريم والإجلال.

وأشارت إلى مركز الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف - والتي ترأسه - بأنه يفد إليه طلاب من 237 دولة على مستوى العالم ويأخذون حقوقهم كاملة من الرعاية والاهتمام والتعليم ولم يفرق الأزهر في هذا بين رجل وامرأة وهذا مستمد من الشريعة الإسلامية التي حثت على عدم التفرقة بين الرجل والمرأة في الأجر والعمل والمسؤوليات.

وأوضحت مستشارة شيخ الأزهر أن الأزهر الشريف يولي الطلاب الوافدين اهتماما خاصا، باعتبارهم سفراء الوسطية فى بلادهم ينشرون المنهج الأزهري المعتدل ليكونوا خير من يمثل الأزهر الذي يدعو إلى التعارف والتعاون وقبول الآخر.

موضوعات متعلقة