الجمعة 29 مارس 2024 11:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

قافلة الأزهر الطبية تضمد الجراح وترسم البسمة وتواصل أعمالها في مدينة أبو رماد

قافلة الأزهر الطبية تضمد الجراح وترسم البسمة وتواصل أعمالها في مدينة أبو رماد
قافلة الأزهر الطبية تضمد الجراح وترسم البسمة وتواصل أعمالها في مدينة أبو رماد


واصلت قافلة الأزهر الشريف فعالياتها في منطقة المثلث الذهبي؛ حيث توجه وفد من القافلة اليوم إلى مدينة أبو رماد، التي تقع على بعد 130كم جنوب مدينة الشلاتين بمحافظة البحر الأحمر؛ دعما لجهود الدولة المصرية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو توفير حياة كريمة لجميع المواطنين فى مختلف محافظات الجمهورية، خاصة المحافظات الحدودية.
صرح بذلك الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر المشرف العام على القوافل الطبية والإغاثية بالأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن أطباء جامعة الأزهر قاموا بتوقيع الكشف الطبي على المئات من المواطنين فى مدينة أبو رماد، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.
وأوضح المشرف العام على القوافل الطبية بالأزهر الشريف أن القافلة ضمت أطباء في مختلف التخصصات الطبية: الرمد، والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان، والأطفال، والعظام، والباطنة، والجلدية، والنساء والتوليد، والمخ والأعصاب، لافتا أن القافلة الطبية التي تقام بالتعاون مع مجلس الوزراء قد شهدت إقبالا كبيرًا من مواطني مدينة أبو رماد.
وأضاف المشرف العام على القوافل الطبية بالأزهر الشريف أن الأهالي عبروا عن خالص شكرهم وتقديرهم لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ ولفضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، للمجهود الكبير الذي يقوم به فضيلته في سبيل خدمة المناطق النائية والحدودية، وتعزيز دور الأزهر الإنساني والتنموي من خلال تلك القوافل.
وثمن المواطنون جهود أطباء الأزهر، وتحملهم مشقة السفر الطويل في سبيل الله وخدمة الناس، كما أثنوا على حسن المعاملة والتنظيم والمتابعة من جانب جميع القائمين على إدارة القافلة، داعين إلى تكرار الزيارة خلال الفترات المقبلة.
جدير بالذكر أن القافلة يقوم على تنظيمها الأزهر الشريف ممثلًا في الإدارة العامة للحسابات الخاصة من مشيخة الأزهر وجامعة الأزهر بالتعاون مع مجلس الوزراء المصري ممثلًا في الإدارة العامة للرعاية الصحية، مع إسهام فاعل من جمعية رسالة للأعمال الخيرية.

موضوعات متعلقة