الثلاثاء 7 مايو 2024 09:04 صـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس الوزراء يفتتح مركز التصنيع الرقمي اليوم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

يجري الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جولة تفقدية بمصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع، ويفتتح مركز التصنيع الرقمي.

وتعمل الهيئة العربية للتصنيع على إنشاء مراكز للتصنيع الرقمي بكافة مصانع الهيئة، ومن ضمنها مصنع المحركات، الذي يعتبر من أوائل المصانع التي يتم إنشاء تلك المراكز بها.

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نشر أمس تقريرًا شمل عدة إنفوجرافات، سلطت الضوء على حصاد مجلس الوزراء الأسبوعي، وذلك خلال الفترة من 10 حتى 16 ديسمبر 2022، والتي تضمنت تفاصيل الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ما قام به من أنشطة.

كما أوضح التقرير أنه تم عقد اجتماع لمتابعة عدد من المشروعات بمحافظة جنوب سيناء، بالإضافة إلى اجتماع مع وزير الصحة والسكان لمتابعة الموقف الخاص بدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية، فضلًا عن اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، وكذلك اجتماع لمتابعة جهود تعزيز الاحتياطي من النقد الأجنبي، بجانب اجتماع بشأن ضبط أسعار السلع.

وأوضح أنه سيتم منح مهلة محددة لإعلان الأسعار على جميع السلع، مؤكدًا أن الأجهزة الرقابية لديها تكليفات بإغلاق منفذ البيع المخالف ومصادرة السلع التي يعرضها، وإعادة بيعها لصالح المواطنين، وذلك بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس جهاز حماية المستهلك، ونائب مساعد وزير الداخلية للقطاع الاقتصادي.

كما ترأس الاجتماع الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات مثل النتائج الإيجابية لزيارة رئيس الجمهورية إلى السعودية لحضور القمة العربية الصينية الأولى، وخطوات مواجهة ارتفاع الأسعار، فيما تم عقد اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية.

موضوعات متعلقة