الإثنين 29 أبريل 2024 01:53 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وفد عمال مصر يواصل مشاركته في مؤتمر العمل العربي ببغداد وزير الشباب والرياضة يشهد أعمال اليوم الثاني من المؤتمر العربي الثالث للرياضة والقانون أوروبا تواجه أزمة مؤلمة بعد إصطدام طموحاتها في خفض الدين العام بورصة الذهب تستهل الأسبوع بتراجع جديد والأسواق تترقب إجتماع الفيدرالي الأمريكي البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ980 مليون دولار.. وهذا آخر موعد للتقديم رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة يبحث مع رئيس استرازينيكا مصر سبل تعزيز التعاون المشترك تنمية المشروعات يوقع عقداً لتمويل المشاريع متناهية الصغر مديرة صندوق النقد : عقد إجتماعات سنوية للتعرف على التحديات وحلها لأول مرة منذ 1990.. الدولار يتجاوز 160 يناً يابانيا مؤشر البورصة المصرية يقفز 2.8% بمستهل تعاملات اليوم الإثنين رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة يبحث مع رئيس استرازينيكا مصر سبل تعزيز التعاون المشترك قطر تعرب عن قلقها البالغ من زيادة التصعيد في محيط مدينة الفاشر بالسودان

جامعة كفر الشيخ تنظم مؤتمر الشرق الأوسط الدولي الثالث والعشرين لنظم القوى الكهربية

صورة توضيحية
صورة توضيحية


تنظم كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ" مؤتمر الشرق الأوسط الدولي لنظم القوى الكهربية“ MEPCON 2022"، في دورته ال 23، وذلك خلال الفترة من 13_15 ديسمبر الجاري.

وأعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي انتهاء استعداد كلية الهندسة لانطلاق المؤتمر، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يأتي اتساقًا مع اهتمام الجامعة بتنظيم أنشطة البحث العلمي، كما يعد واحدًا من أقدم المؤتمرات الدولية التي تستضيفها مصر، وتنعقد في مجالات الطاقة والقوى الكهربية، وما يتعلق بها من تخصصات أخرى.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ أن المؤتمر يهتم بإلقاء الضوء على أحدث البحوث والدراسات والتقنيات في مجال هندسة القوى الكهربائية والطاقة الجديدة والمُتجددة ومُناقشة أهم القضايا المُتعلقة بتوليد ونقل وتوزيع الكهرباء، وعرض أحدث ما توصل إليه العلماء والباحثون، والمهندسون لتطوير وتحديث ووقاية الشبكات الكهربائية، والمحافظة على استقرارها، ورفع جودة التغذية الكهربائية للمصانع، والمنازل، والمشروعات السياحية والتجارية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة، ورئيس المؤتمر أن برنامج المؤتمر يشمل عددًا كبيرًا من الجلسات العلمية لمُناقشة الأبحاث المقبولة بعد التحكيم، بالإضافة إلى محاضرات يلقيها مُتخصصون من مصر ومن خارجها، كما يتخلل المؤتمر معرضًا لمنتجات الشركات العاملة في مجالات هندسة القوى الكهربية والراعية للمؤتمر.

وتتضمن الفعاليات مُناقشة كل ما يخص هندسة القوى الكهربية بداية من التوليد ثم النقل وانتهاءً بتوزيع الطاقة الكهربية، وما يرتبط بها من وسائل التحكم، وطرق رفع الكفاءة وسبل الوقاية.

ونوّه عميد كلية الهندسة إلى أن مثل هذه المؤتمرات العلمية تتيح الفرصة للتبادل والتفاعل بين خبرات وإنجازات البحث العلمي في هذا المجال، بما يقدم بشكل علمي متميز.

جدير بالذكر أن هذه الدورة تحتفل بمرور ثلاثة وثلاثين عامًا على انطلاق المؤتمر منذ دورته الأولى في عام 1989، واستضافته خلال هذه الفترة عدة جامعات مصرية، ويدير تنظيم هذه المؤتمرات لجنة قيادية من كبار أساتذة التخصص يمثلون مختلف الجامعات الحكومية المصرية الذين شغلوا مواقع كبيرة ويتمتعون بخبرات إدارية وعلمية واسعة، إلى جانب مشاركتهم بدور فاعل في إدارة دورات المؤتمر عبر تاريخه، كما تتمثل مهمة اللجنة في إدارة ومتابعة وتطوير دورات المؤتمر، وتتولى فى كل عام اختيار الجامعة التي تنظم الدورة التالية بعد المفاضلة بين الجامعات المُتقدمة.

موضوعات متعلقة