الإثنين 29 أبريل 2024 06:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مصر تفوز بجائزة الإبتكار في مؤتمر الرابطة الأفريقية للإدارة العامة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فازت مصر، مُمثلة في البريد المصري، بالمركز الأول والميدالية الذهبية وجائزة الابتكار والإبداع عن برنامج النقاط والمكافآت Win وتطبيق "يلّا" وذلك خلال الدورة 41 من مؤتمر المائدة المستديرة للرابطة الأفريقية للإدارة العامة.

و إنعقد المؤتمر بمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا في الفترة من ٦ إلى ٩ ديسمبر تحت شعار "تجديد أفريقيا في عصر التنمية المستدامة: المسؤولية المشتركة لتمكين المؤسسات". وشارك فيه مجموعة من الوزراء المعنيين من مصر وجنوب أفريقيا وكينيا، بالإضافة إلى عددٍ من الأكاديميين والخبراء في مجال الإدارة العامة.

ويمثل فوز مصر بالجائزة تجسيدًا واضحًا للنجاح الذي حققه البريد المصري خلال الفترة الماضية على المستويين الاقليمي والدولي بعد اتباعه كافة المعايير الدولية وتطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي في كافة إجراءات العمل واستحداث قنوات رقمية لتقديم الخدمات المالية للمواطنين بكل سهولة ويسر.

والجائزة التي حصل عليها البريد المصري هي جائزة مؤسسية وليست فردية، وتحصل عليها الوزارات والهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني التي نجحت في تبنّي نهج الابتكار والإبداع في تقديم الخدمات العامة على مستوى القارة الأفريقية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتقوم لجنة التحكيم بتقييم المؤسسات المتقدمة للجائزة وتحديد مستواها في خمس فئات: الابتكار والملاءمة والأهمية والاستدامة والمحاكاة.

جدير بالذكر أن مؤتمر الرابطة الأفريقية للإدارة العامة يهدف إلى نشر ثقافة الإبداع والابتكار في القطاع العام والحكومي وتسليط الضوء على أفضل الممارسات الإبداعية والحلول المبتكرة للتغلب على المشكلات والعقبات الإدارية. ويوفر المؤتمر منصة لتبادل الأفكار والتجارب في مجال الإبداع والابتكار في تقديم الخدمات.

موضوعات متعلقة