أنباء اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 03:10 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مجلس الوزراء : إجراءات حكومية لمواجهة البيع غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب رئيس الوزراء : تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير وتنمية مدينة ”رأس الحكمة” محافظ بني سويف يراجع مع المختصين الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحي بنجع الديب خالد بيبو وسمير عدلي بالأراضي التونسية استقبالاً لبعثة الأهلي الأهلي يستأنف مرانه استعدادًا لمباراة الترجي بدوري ابطال افريقيا الرئيس السيسي يتوجه إلى مملكة البحرين للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية الإحصاء : معدل البطالة 6,7٪ خلال الربع الأول لعام 2024 جولد بيليون : الذهب يرتفع لليوم الثاني ليسجل أعلى مستوى منذ بداية الأسبوع السفير التركي في مصر يزور مصنع بيكو بمدينة العاشر من رمضان ويتفقد مراحل التشغيل ألستوم تحتفل بالتشغيل التجريبي لخمس محطات على الخط الثالث لمترو القاهرة – المرحلة الثالثة 3C مراكز” تستضيف قمة ”شركات ناشئة بلا حدود” في ديستركت فايف لتسليط الضوء على المواهب الريادية العالمية رحمي يستقبل وزير التمويلات الصغرى السنغالي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات

مصر تفوز بجائزة Ookla Speedtest، لأسرع سرعه إنترنت ثابتة في أفريقيا

مصر تفوز بجائزة Ookla Speedtest، لأسرع سرعه إنترنت ثابتة في أفريقيا
مصر تفوز بجائزة Ookla Speedtest، لأسرع سرعه إنترنت ثابتة في أفريقيا


مصر فازت بجوائز Speedtest لأسرع سرعة إنترنت ثابتة في أفريقيا مقدمة من Ookla الرائدة عالميا في ذكاء الشبكة ورؤى الاتصال. أصبحت في المقدمة في الربع الأول والثاني من عام 2022

جاءت الجائزة تتويجاً للجهود الدؤوبة التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) لتحديث البنية التحتية للإنترنت، مما يساهم في رفع متوسط سرعة النطاق العريض الثابت ووصولها إلى 46 ميجا بايت س، مقارنة بالسرعة المتوسطة التي بلغت 6.5 ميجا بايت في الثانية في 2019. في عام 2019، احتلت مصر المرتبة 40 في النطاق العريض الثابت في أفريقيا.

حصل وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال على الجائزة خلال حفل أقامته أوكلا على هامش النسخة 42 من معرض ومؤتمر GITEX العالمي، الذي أقيم في دبي بالإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة).

حضر GITEX Global السفير المصري لدى الإمارات شريف البدوي القنصل العام لمصر لدى دبي والإمارات الشمالية أشرف الديب الرئيس التنفيذي لوكالة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) عمرو محفوظ هـ مساعد وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للاستراتيجية والتنفيذ شيرين الجيندي، الرئيس التنفيذي مدير إدارة اتصالات مصر عادل حامد ومختلف المسؤولين من MCIT واتصالات مصر.

تمنح أوكلا جائزتها بناءً على تحليل دقيق لاختبارات السرعة التي أخذها المستخدمين، باستخدام Speedtest ®.

أكد طلعت في ملاحظاته أن فوز مصر بجائزة أسرع سرعة إنترنت ثابتة في أفريقيا هو نتيجة جهود كبيرة واستثمارات ضخمة مكرسة خلال السنوات الماضية لتطوير وتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في Eg نعم لضمان حصول المواطنين على أفضل الإنترنت الخدمات. هكذا، ازداد متوسط سرعة النطاق العريض الثابت بحوالي ثماني مرات خلال ثلاث سنوات؛ وتم دعم قدرة البنية التحتية على استيعاب الزيادة غير المسبوقة في حركة البيانات؛ وتسارع وتيرة التحول الرقمي محذوف. أشار إلى أن مصر تضخ استثمارات بلغت 40 مليار جنيه منذ 2019 لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع يهدف إلى رفع كفاءة الإنترنت.

وأضاف وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال أنه يتم حاليا توسيع مشروعات تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال لتحقيق رؤية مصر الرقمية والاحتفاظ بمؤشرات التقدم والنمو التي شهدها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال خلال السنوات القليلة الماضية.

أوضح وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال أنه يتم حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع الذي يهدف إلى رفع كفاءة الإنترنت باستثمارات تقدر بحوالي 40 مليار جنيه لتمديد شبكة الألياف الضوئية بالمدن. بالإضافة إلى أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع باستثمارات 25 مليار جنيه بهدف تركيب كابلات الألياف الضوئية بأكثر من 4,500 قرية ضمن مبادرة الحياة الكريمة لرفع كفاءة الإنترنت ب 3.5 مليو في المنازل. وبناء على ذلك، استفاد 58% من سكان مصر من المشروع.

جدير بالذكر أن وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال يقوم بزيارة إلى دبي لمدة يومين للمشاركة في GITEX العالمية. على هامش مشاركته في GITEX Global، يتضمن جدول أعمال زيارته عددا من الاجتماعات مع مسؤولي الشركات الدولية الكبرى لمناقشة تعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.