الأحد 4 ديسمبر 2022 09:53 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جولدمان ساكس خيبة أمل للأسهم السوق الهابطة لم تنته


يقول بنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) سيصاب مستثمرو الأسهم الذين يأملون في عام أفضل في عام 2023 بخيبة أمل ، وفقًا للاستراتيجيين في Goldman Sachs Group Inc. ،

وأضاف الاستراتيجيين في Goldman Sachs Group Inc أن من يقول إن مرحلة السوق الهابطة لم تنته بعد مخطئ تمامًا، وأضافو أنه من المتوقع أن تتعرض الأسهم لمزيد من التقلبات العنيفة والهبوط.

وكتب الخبراء الاستراتيجيون بمن فيهم بيتر أوبنهايمر وشارون بيل في مذكرة اليوم الاثنين أن الشروط التي تتفق عادة مع أدنى مستويات نهاية السوق الهابط لم يتم التوصل إليها بعد.

وقالوا إن ارتفاع أسعار الفائدة وانخفاض التقييمات التي تعكس الركود ضروريان قبل حدوث أي انتعاش مستدام في سوق الأسهم.

ويقدر المحللون أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 سينتهي عام 2023 عند 4000 نقطة - أعلى بنسبة 0.9٪ فقط من إغلاق يوم الجمعة.

بينما سينتهي مؤشر Stoxx Europe 600 العام المقبل بارتفاع بنحو 4٪ عند 450 نقطة وفقًا للاستراتيجيين في Goldman Sachs Group Inc.

بينما يقول الاستراتيجيون في Barclays Plc بقيادة إيمانويل كاو لديهم نفس الهدف للمقياس الأوروبي وقالوا إن الطريق للوصول إلى هناك سيكون "صعبًا".

تأتي التعليقات بعد الارتفاع الأخير - مدفوعًا ببيانات التضخم الأمريكية الضعيفة وأخبار تخفيف قيود Covid في الصين - والتي شهدت دخول العديد من المؤشرات العالمية إلى مستويات السوق الصاعدة الفنية.

جدير بالذكر أن الانتعاش الحاد جاءمنذ منتصف أكتوبر بعد عام مضطرب للأسواق العالمية حيث شرعت البنوك المركزية في رفع أسعار الفائدة بشكل كبير لترويض التضخم المتصاعد ، مما أثار مخاوف من الركود.

قال المحللون الاستراتيجيون في بنك جولدمان ساكس إن المكاسب ليست مستدامة ، لأن الأسهم لا تتعافى عادة من القيعان حتى يتباطأ معدل التدهور في الاقتصاد ونمو الأرباح.

وقالوا "من المرجح أن يكون المسار القريب المدى لأسواق الأسهم متقلبًا ومنخفضًا، وفقًا للخبراء الاستراتيجيون في بنك جولدمان ساكس.