الجمعة 19 أبريل 2024 05:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
جامعة المنوفية تنظم برنامجا تدريبيا مكتفا حول متطلبات الحصول على الإعتماد المبدئي للمنشآت الصحية نجوم الفن يودعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة الداخلية:ضبط عاطلين بحوزتهما كميلت من مخدر الحشيش بقيمة 3 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية

جولدمان ساكس خيبة أمل للأسهم السوق الهابطة لم تنته


يقول بنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) سيصاب مستثمرو الأسهم الذين يأملون في عام أفضل في عام 2023 بخيبة أمل ، وفقًا للاستراتيجيين في Goldman Sachs Group Inc. ،

وأضاف الاستراتيجيين في Goldman Sachs Group Inc أن من يقول إن مرحلة السوق الهابطة لم تنته بعد مخطئ تمامًا، وأضافو أنه من المتوقع أن تتعرض الأسهم لمزيد من التقلبات العنيفة والهبوط.

وكتب الخبراء الاستراتيجيون بمن فيهم بيتر أوبنهايمر وشارون بيل في مذكرة اليوم الاثنين أن الشروط التي تتفق عادة مع أدنى مستويات نهاية السوق الهابط لم يتم التوصل إليها بعد.

وقالوا إن ارتفاع أسعار الفائدة وانخفاض التقييمات التي تعكس الركود ضروريان قبل حدوث أي انتعاش مستدام في سوق الأسهم.

ويقدر المحللون أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 سينتهي عام 2023 عند 4000 نقطة - أعلى بنسبة 0.9٪ فقط من إغلاق يوم الجمعة.

بينما سينتهي مؤشر Stoxx Europe 600 العام المقبل بارتفاع بنحو 4٪ عند 450 نقطة وفقًا للاستراتيجيين في Goldman Sachs Group Inc.

بينما يقول الاستراتيجيون في Barclays Plc بقيادة إيمانويل كاو لديهم نفس الهدف للمقياس الأوروبي وقالوا إن الطريق للوصول إلى هناك سيكون "صعبًا".

تأتي التعليقات بعد الارتفاع الأخير - مدفوعًا ببيانات التضخم الأمريكية الضعيفة وأخبار تخفيف قيود Covid في الصين - والتي شهدت دخول العديد من المؤشرات العالمية إلى مستويات السوق الصاعدة الفنية.

جدير بالذكر أن الانتعاش الحاد جاءمنذ منتصف أكتوبر بعد عام مضطرب للأسواق العالمية حيث شرعت البنوك المركزية في رفع أسعار الفائدة بشكل كبير لترويض التضخم المتصاعد ، مما أثار مخاوف من الركود.

قال المحللون الاستراتيجيون في بنك جولدمان ساكس إن المكاسب ليست مستدامة ، لأن الأسهم لا تتعافى عادة من القيعان حتى يتباطأ معدل التدهور في الاقتصاد ونمو الأرباح.

وقالوا "من المرجح أن يكون المسار القريب المدى لأسواق الأسهم متقلبًا ومنخفضًا، وفقًا للخبراء الاستراتيجيون في بنك جولدمان ساكس.