الجمعة 26 أبريل 2024 04:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جولدمان ساكس: مخاطر شطب الشركات الصينية من البورصات الأمريكية تهبط للنصف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



ذكر محللو جولدمان ساكس في تقرير صدر الإثنين، أن مخاطر شطب الشركات الصينية من البورصات الأمريكية قد انخفضت إلى حوالي النصف بعد توصل الجهات التنظيمية من واشنطن وبكين إلى اتفاق بشأن المراجعة.

جاء ذلك بعدما أعلنت هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية ومجلس الرقابة المحاسبية للشركات العامة في الولايات المتحدة توقيعهما على اتفاق تعاون بشأن فحص أوراق المراجعة الحسابية للشركات الصينية المدرجة في “وول ستريت”، كما وقعت وزارة المالية الصينية على الاتفاقية أيضًا.

وحسبما نقلت “سي إن بي سي”، قال محللو البنك بقيادة كينجر لاو، أن هذا بلا شك يعد إنجازًا من الناحية التنظيمية، لكنهم حذوا من أن الكثير من عدم اليقين لا يزال قائمًا.

وأضاف المحللون أن الأسواق لا تزال تسعر احتمالية شطب الشركات الصينية من البورصات الأمريكية عند 50%، لكن تلك الاحتمالية تعد منخفضة عن 94% المقدرة في منتصف مارس.

وفي أواخر عام 2020 تم إقرار قانون محاسبة الشركات الأجنبية في الولايات المتحدة والذي يسمح لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشطب الشركات الصينية من البورصات الأمريكية إذا لم يتمكن المنظمون في الولايات المتحدة من مراجعة عمليات تدقيق الشركات على مدار ثلاث سنوات متتالية.