الخميس 25 أبريل 2024 04:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”أهلاً كوريا” تستضيف محبي الثقافة الكورية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

استضاف المركز الثقافي الكوري بمقره بالدقي أمس جمع من محبي الثقافة الكورية والمراسلين الفخريين لموقع "كوريا نت" في يوم ثقافي بعنوان "أهلا كوريا".

واستهدفت الفاعلية التعريف بمكونات الثقافة الكورية التقليدية وذلك من خلال معرض دائم بالمركز يضم أبرز جوانب الثقافة الكورية مثل الزي الكوري "هانبوك" والأدوات التقليدية المستخدمة في الحياكة اليدوية ونماذج من اللوحات الفنية المطرزة وجلسات نظم الشعر قديماً، بالإضافة إلى بعض الأدوات الموسيقية التقليدية.

كما يضم المعرض الذي يقام بالتعاون مع متحف التراث الشعبي الكوري شاشة تفاعلية ناطقة تُمكن زوار المركز من استكشاف حروف اللغة الكورية وأبرز التعبيرات اللغوية المستخدمة في الحياة اليومية.

واستمتع المشاركون بمشاهدة فيديوهات تعريفية حول الثقافة الكورية ثم شاركوا في تجربة كتابة الأمثال بالخط الكوري، وبعدها انتقلوا إلى الغرفة التقليدية التي تجسد كيف عاش الكوريين في الماضي، حيث قاموا بتجربة ارتداء الزي الكوري والتقاط صور تذكارية داخلها.

كما قاموا بتجربة بعض الألعاب الكورية التقليدية وفي نهاية الفاعلية تعرف المشاركون على عدد من أشهر الأطعمة الكورية وكيفية إعدادها قبل أن يقوموا بتجربة تناول عدد من أشهر الأطباق الكورية بينها "بي بيمباب" و"الجابتشي" و"التوكبوكي" بالإضافة إلى "الكيمتشي".

ويأتي تنظيم الفاعلية في إطار خطة المركز لاستعادة كافة أنشطته الجماهيرية وتشجيع المهتمين بالثقافة الكورية على زيارة المركز من أجل التعرف عن قرب على مكوناتها الفريدة.

موضوعات متعلقة