السبت 4 مايو 2024 10:39 مـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مانشستر سيتي يفوز على ولفرهامبتون بخماسية بالدوري الانجليزي جيرونا يفوز على برشلونة برباعية ويهدي ريال مدريد بطولة الدوري. الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية نظيفة بالدوري تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة كرونسلاف يورتشيتش يحاضر مدربى البرنامج التعليمي للمدربين وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض تقريراً عن نتائج حملات الكشف عن تعاطي المخدرات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة وزير الشباب والرياضة يعقد لقاءً حوارياً مع الكيانات الشبابية بمحافظة جنوب سيناء وزير الشباب والرياضة يتفقد ورشة عمل حول الأمن المعلوماتي والحماية الالكترونية تحت شعار سفراء ضد الفساد برشلونة يحل ضيفاً ثقيلاً علي جاره جيرونا بالدوري الإسباني. ”حلبة النار”.. تجمع أبطال الوزن الثقيل.. وتجذب أنظار العالم إلى الرياض

مكتبة الضبعية بالأقصر تناقش أهمية السياحة فى الإقتصاد

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نظمت مكتبة الضبعية الثقافية محاضرة بعنوان "أهمية السياحة فى الإقتصاد" وأوضح سيد صدقى أنواع السياحة "سياحة داخلية، سياحة خارجية"، وأقسام السياحة وهى قطاع رئيسى من قطاعات الإقتصاد المصرى، بجانب ذلك نظم قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "القراءة والطفل" وأوضح الشيخ محمد علي محمد أن القراءة مهمة للأطفال تساعد على الفهم والإبداع وعلى النطق السليم، بالإضافة إلى ذلك نفذ القصر ورشة فنون تشكيلية رسم حر نفذها حسن رفاعي.

عقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "الصورة التشكيلية في المشهد التشكيلي العربي" وأوضح د. أحمد جمال عيد أهمية الصورة التشكيلية وتميز مصر بثقافات متنوعة مترامية الأطراف والفنان التشكيلي إبن البيئة والمجتمع الذي نشأ فيه والفنون التشكيلية هي مرآة للشعوب، وعقد القصر محاضرة بعنوان "طرق تعزيز قيم التسامح لدى المجتمع" وأوضحت د. علا على تعريف التسامح والفرق بين التسامح والغفران وأهم ٥ طرق لتعزيز التسامح لدي الفرد، وعقدت محاضرة بعنوان "سلوكيات التنمر وعلاجها بين الأطفال" وأوضحت د. علا على معنى التنمر وكيف يمكنك مساعدة طفلك حتي لا يقع في التنمر داخل مدرسته وعلامات توضح أن الطفل يعاني من التنمر والخطوات التي يتبعها الآباء إذا علموا أن أطفالهم يتعرضون للتنمر وطرق تقويم أطفالك إذا قاموا بممارسة التنمر تجاه أقرانهم.

أعد قصر ثقافة حاجر العديسات أمسية شعرية للشاعر وليد الضوي وألقى قصيدة بعنوان" روح وجسدي"، وكذلك أقام قصر ثقافة الطود أمسية شعرية للشاعر عبدالغفور عبدالله وألقى قصيدتى بعنوان"مصرنا، روح الوطن"، بالإضافة إلى ذلك أعد بالقصر مسابقة ثقافية واختبر معلوماتك لرواد المكتبة وأسئلة فى المعلومات العامة أدارته عطيات محمد.

أقامت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد قبلى ورشة حكاية قصة بعنوان "سارة والديك" ألقاها مينا عادل، وأقامت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري ورشة حكي بعنوان"النمر الوفي" ألقتها ولاء أحمد، وكذلك أقام قصر ثقافة حسن فتحى ورشة حكي عن"علي مبارك" وتحدثت سلوى جودة عن نشأة علي مبارك أبو التعليم وشغفه بالعلم والتعلم وسفره إلى فرنسا والمناصب التي شغلها ودوره في النهضة التعليمية، وأعد قصر ثقافة الطفل عرض مسرح عرائس عن "الكذب" أداء أسماء عباس، بجانب ذلك أعد بالقصر ورشة فنون تشكيلية عن"أعياد الطفولة"نفذها ذكريا بدرى، ، وكذلك أقامت مكتبة المدامود الثقافية ورشة فنون تشكيلية رسم حر للأطفال تنفيذ محمود عبدالوهاب.

موضوعات متعلقة