السبت 27 أبريل 2024 04:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

حقيقة عرض مقتنيات عمر الشريف للبيع بالمزاد دون علم أسرته

حقيقة عرض مقتنيات عمر الشريف للبيع بالمزاد دون علم أسرته
حقيقة عرض مقتنيات عمر الشريف للبيع بالمزاد دون علم أسرته


صرح موقع "سيدتي نت" أن مقتنيات النجم العالمي عمر الشريف ستباع في مزاد علني يوم 10 ديسمبر المقبل، ونفى طارق ابن النجم العالمي عمر الشريف والفنانة الراحلة فاتن حمامة، علم الأسرة بمصدر هذه المقتنيات، وشكك في كونها "مقلدة" أو مسروقة، وطلب المزيد من المعلومات حول الجهة المنظمة للمزاد مشيرا إلى تقديم بلاغ للجهات المسئولة لبحث حقيقة الأمر.

القصة بدأت عند السينمائي المعروف حسام العون الذي نشر صورة لمعطف عمر الشريف وكروته الائتمانية بجانب بطاقة عضويته في الاتحاد الفرنسي لسباقات، وعلق عليها عبر حسابه الموثق على موقع الفيس بوك قائلا: أغرب حاجة كنت أتخيل انها ممكن تتعرض للبيع: بالطو عمر الشريف و كروته البنكية و كارت عضويته في الاتحاد الفرنسي لسباقات الخيل

وعلى الفور رد طارق عمر الشريف على منشور حسام العون، مؤكدا أن الأسرة لا تعلم أي شيء عن هذا المزاد، ولم تطرح أية مقتنيات لعمر الشريف للبيع، وطلب المزيد من المعلومات لتقديم بلاغ لجهات التحقيق.

ووفقًا لمصادر خاصه للموقع أفاد أن المقتنيات ستعرض للبيع بالمزاد العلني يوم 10 ديسمبر المقبل، وتتضمن معطفا واقيا من المطر ارتداه عمر الشريف في فيلم Top Secret للمخرج بليك إدواردز عام 1984، مع جولي أندروز، مع بطاقة عضوية الاتحاد الفرنسي لسباقات الخيول تعود للعام 2012، إضافة لكروت ائتمانية تخص النجم العالمي، وسيبدأ المزاد على المعطف بسعر زهيد يبلغ 350 يورو فقط.

وسبق أن كشف الفنان حسين فهمي عن أمنيته في عمل معرض لمقتنيات الفنان الراحل عمر الشريف في الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي، لافتًا إلى أن نجله طارق رفض الفكرة دون إبداء أسباب.

وأكد فهمي أنه استطاع الحصول بالفعل على بدلتين لعمر الشريف من مقتنيات أحد الاستديوهات وتم استخدامهما في تصوير أعمال فنية، وكان يريد استكمال بقية المقتنيات لعرضها، وتواصل مع طارق عمر الشريف لكنه رفض التعاون.