الأحد 28 أبريل 2024 11:57 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”رجال طائرة الأهلي” يفوز على الزمالك ويتوج بكأس مصر وزير الشباب والرياضة يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي وزير الخارجية يلتقي بنظيره النرويجي علي هامش أعمال المنتدى الإقتصادي وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة”

الأنبا إرميا: افتتاح الرئيس السيسي للكنيسة والمسجد بجوار بعضهما في العاصمة الإدارية الجديدة اكبر دليل على حبه للسلام

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أكد الأنبا إرميا، الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، أن جهود فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في نشر السلام واضحة جلية ومتجسدة على أرض الواقع في العاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضح الأنبا إرميا أن قيام رئيس الجمهورية بافتتاح مسجد الفتاح العليم بجوار كنيسة ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بوجود فضيلة الإمام الأكبر وقداسة البابا تواضروس اكبر دليل على حبه ونشره للسلام.
وأشاد الأنبا إرميا بجهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في نشر السلام محليا وإقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن شيخ الأزهر لا يكل ولا يمل في نشر السلام داخل مصر وخارجها ، مشددا أن المجتمعات التي تعيش في سلام ازدهرت وتقدمت وهذا هو المطلوب للبشرية، وأما التي عاشت في حروب عرفت الخوف والدمار وتأخرت عن كل الأمم، مؤكدًا أن الأديان تسعى دائما للسلام والمحبة والمودة والتعاون.
وناقش المؤتمر العالمي الدولي الثاني لكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة والذي جاء بعنوان" الدعوة الإسلامية والسلام العالمي .. تحديات الواقع وآفاق المستقبل"، عدة محاور منها تحديات وتأصيل المفاهيم والمصطلحات ومقاصد الدعوة الإسلامية وأثرها في تحقيق السلام العالمي، بالإضافة إلى مناقشة دور المؤسسات الدينية فى تحقيق السلام العالمي، ومناقشة دور الدعوة الإسلامية في ترسيخ التعايش السلمي العالمي، كما ناقش دور الدعوة الإسلامية ورؤية التيارات الفكرية والمنظمات الدولية للسلام العالمي.