الجمعة 3 مايو 2024 05:15 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا في العين السخنة اليوم محمد سامى يخرج أول برنامج تليفزيونى يجمع أحمد وعمرو سعد وزارة العمل: 3408 فُرصة عمل جديدة في 55 شركة خاصة تنتظر شباب 16 مُحافظة ” ابني صح ”حملة توعوية أطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية التربية الإيجابية للأطفال تحت شعار ” تربيتهم مش بالساهل بس... سميرة سعيد تطرح كليب أحدث أغانيها ”كداب” مفتي الجمهورية : مشاركتنا لشركاء الوطن في أعيادهم ومناسباتهم من قبيل السلام والمحبة وزير التنمية المحلية : بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم ٧ مايو بكافة المراكز والمدن وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أبريل الماضى محافظ أسيوط يعلن تشكيل اللجان الفنيةاستعداداً لبدء تطبيق قانون التصالح الجديد

محافظة شمال سيناء تحتفل بيوم الوفاء لذكرى الصمود والتحدي بالحسنة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

‏‎

‏احتفل أبناء سيناء بالذكرى ال54 للصمود والتحدي في مؤتمر الحسنة والذي أقيم في الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر عام 1968 .. حيث لقن فيه أبناء سيناء العدو الصهيوني درسا علم على جبينه عندما قال مشايخ سيناء له : " سيناء مصرية ، ومن أراد التحدث بشأنها فليذهب إلى الرئيس جمال عبد الناصر " .

شارك في الاحتفال ثقافة شمال سيناء والشباب والرياضة والتربية والتعليم ومجلس مدينة الحسنة .

وأشار سعد خليل بغدادي رئيس مركز ومدينة الحسنة أن الاحتفال بذكرى الصمود والتحدي هو رسالة واضحة للجميع عن أبناء سيناء وتماسكهم مع قيادتهم .

ومن جهته .. طالب النائب عطية أبو قردود كافة الوسائل الإعلامية بوضع ذكرى الصمود والتحدي على رأس أولوياتها لما لها من رسائل قوية لتعليم الأبناء معنى الوطنية الحق والحب والانتماء للوطن .

وأشار إيهاب حسن عبد الوهاب مستشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة ستدعم أبناء الحسنة بالعديد من القوافل التي تهدف إلى التركيز على مثل هذه المناسبات الوطنية من تحت شعار : " كلنا واحد وكلنا خلف قيادتنا السياسية " .

وأكدت حنان المداح مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم على أن التربية والتعليم أصرت على المشاركة بأبنائها في هذا الاحتفال لإعطاء رسالة قوية بأن أبناء سيناء سيظلوا كتفا بكتف إلى جانب قواتهم المسلحة .

وأكد الكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء أن مديرية الثقافة تقيم حفلا خاصا لإحياء ذكرى الصمود والتحدي ، وستقوم بتكريم الشيخ بلال سويلم من مجاهدي سيناء والذي حضر احتفال اليوم باعتباره رمزا من رموز هذا المؤتمر وكان شاهدا على صمود وتحدى أبناء سيناء .

ومن جانبه .. أعلن أشرف علامة مدير إدارة الحسنة التعليمية أنه أعطى تعليماته لكافة مدارس الحسنة بجعل الحصة الأولى يوم الأحد القادم عن مؤتمر الحسنة وأهم ما دار به من أحداث .

ومن جهة أخرى .. حضر الاحتفال الكاتب الصحفي أشرف أبو الريش مدير تحرير روز اليوسف الذي ألقى كلمة هنأ فيها أبناء سيناء بالقضاء على الإرهاب .. مؤكدا على تماسك أبناء سيناء مع قواتهم المسلحة .

وأكد الدكتور محمد فوزي المتحدث الرسمي لوزير الشباب والرياضة والمنسق الإعلامي ورئيس وحدة المنسقين الإعلاميين والربط الالكتروني على نقل تحيات وزير الشباب والرياضة إلى أهالي سيناء .. منوها أن الوزير يولى شمال سيناء اهتماما كاملا ، ومشيرا إلى أنهم يقدرون تضحيات أبناء سيناء من أجل الوطن .

وعلى جانب آخر .. كرم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الشيخ بلال سويلم ، وذلك في إطار الذكرى ال54 لمؤتمر الحسنة .. كما أهداه درع الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديرا لجهوده وجهود أبناء سيناء وتضحياتهم مع قواتهم المسلحة ، وشهد التكريم الكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي والمستشار محمد منير رئيس محكمه شمال سيناء والكاتب الصحفي أشرف أبو الريش مدير تحرير روز اليوسف والعديد من الشخصيات العامة .. كما أهدى الكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي إلى الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء درع الهيئة العامة لقصور الثقافة .

اشتمل الاحتفال على العديد من الفقرات الفنية للفرقة القومية للموسيقى العربية بشمال سيناء والفرقة القومية للفنون الشعبية .

موضوعات متعلقة