أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 11:28 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

أصحاب الهمم بمحافظة شمال سيناء يرسلون برقية حب وتقدير إلى جامعة العريش

صورة توضيحية
صورة توضيحية


نظمت الجامعة وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان احتفالية لتوزيع عدد من أجهزة «اللاب توب» علي الطلاب المكفوفين وذلك انطلاقًا من المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع.

حضر الاحتفالية السيد العميد محمود راتب، مدير الجمعية للمناطق الحدودية، لتوزيع أجهزة "لاب توب" مزود بأحدث برامج ناطق الشاشة للمكفوفين على طلاب المدارس والجامعات من المكفوفين وضعاف البصر، والتي تمكنهم من التعامل مع الجهاز بشكل مرن مما يسهل عملية التحصيل الدراسي.

وأكد الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، خلال لقاءه بذوي الهمم، أنه ومن خلال البروتوكول الموقع مع وزارة التضامن الاجتماعي ووحدة التضامن الاجتماعي التي أنشئت داخل الجامعات المصرية والتى تُعد بمثابة نقطة أتصال للوزارة داخل الجامعات استطاعت من خلالها أن تقدم الخدمات المختلفة للطلاب.

وأشار سيادته إلى أن مهام هذه الوحدات يتمثل في دفع المصروفات الدراسية لغير القادرين وعلى رأسهم الطلاب من ذوي الهمم، وتوفير الأجهزة التعويضية لكافة أنواع الإعاقات من أجهزة "لاب توب"، "عصا بيضاء"، "سماعات"، "كراسي متحركة"، وكذلك تنظيم المعارض المختلفة للطلاب.
كما أشار سيادته أيضًا إلى جامعة العريش لديها استراتيجية واضحة وتبذل كل ما لدها من جهد لرعاية الطلاب من ذوي الهمم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة، وأن الجامعة قامت بافتتاح مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة بالجامعة تمشيَا مع سياسة الدولة المصرية في الاهتمام بهذا الملف، وتقديم كل المساعدة لأصحاب الهمم فيما يخص الدمج والاعاقة والمساعدة على تحصيل العلوم والتجهيز لسوق العمل.

وأضاف سيادته أن القيادة السياسية تُولي اهتمامًا خاصًا بذوي الهمم بشكل لم تشهده مصر من قبل باعتبارهم جزءًا أصيلًا من هذا الوطن وأن من أهم حقوقهم الطبيعية هو اتاحة الفرص المختلفة أمامهم لكي يتفوقوا، مؤكدًا على أن جامعة العريش دائمًا سباقة في كافة المجالات ولم تبخل على طلابها من ذوي الهمم، وأنشأت لهم مركزًا يقدم لهم الدعم الكامل والخدمات المختلفة.

وفى نهاية الاحتفالية تقدم الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالشكر والتقدير للقائمين على المبادرة من وزارة التضامن الاجتماعي، وجمعية الأورمان، وإلى جميع الحضور متمنيًا المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.