الخميس 22 فبراير 2024 12:13 صـ 11 شعبان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بعثة الأهلي تعطلت في أكرا.. واتصالات مع «كاف» لتأجيل مباراة ميدياما عاجل: طائرة بعثة النادي الأهلي تتعرض لحادث تصادم بمطار أكرا شكري يستعرض مع نظيرته الجنوب إفريقية جهود مصر لوقف العدوان على غزة 19 شهيدا في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وحي الزيتون غدا.. الكويت تقدم مرافعتها أمام محكمة العدل الدولية بشأن ممارسات الاحتلال شكري يشيد بالنتائج الإيجابية التي تمخضت عنها زيارة الرئيس التركي إلى مصر وزيرة الثقافة تصدر قرارًا بندب الدكتورة لمياء زايد رئيسًا لدار الأوبرا اتفاق سياسي في العراق على مبادئ تشكيل ”الحكومة المحلية” في كركوك الأهلي يُقيم تمثالًا للعامري فاروق بمقر الجزيرة.. ويطلق اسمه على المبنى الإداري الرئيسي اتحاد كرة يعتمد الأجهزة الفنية لمنتخبات الشباب والناشئين محافظ الدقهلية يكلف نائب المحافظ والسكرتير العام بافتتاح معارض ” اهلا رمضان ” للسلع والمواد الغذائيه بأسعار مخفضه بعدد من مراكز ومدن... تشكيلة برشلونة لموقعة نابولي في دوري الأبطال

”القومي للإعاقة”: بدء استخراج الأوراق الثبوتية لذوي الإعاقة البصرية من قبل وزارة الداخلية بالمجان

أعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن إتخاذ وزارة الداخلية مجموعة من الإجراءات التيسيرية بالتعاون مع المجلس، التي تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة ذوي البصرية من استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل، بالمجان على مستوى جميع محافظات الجمهورية، اعتبارًا من السبت المقبل 15 أكتوبر الجاري ولمدة أسبوع.

وأضاف المجلس في بيان صحفي له، أن ذلك يأتي إنطلاقًا من الدور المجتمعي والإنساني لهيئة الشرطة، لتجسيد جانب المسئولية الإجتماعية تجاه فئات المجتمع، لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، والتأكيد على تعزيز وصول الخدمات الجماهيرية الشرطية إليهم.

وصرحت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الإجراءات التيسيرية التي اتخذتها وزارة الداخلية، تأتي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين المجلس والوزارة خلال عام 2017، لافتة إلى ذلك يأتي بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، الذي يهدف إلى التوعية بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وتعزيز المعرفة بحقوقهم واحتياجاتهم في سائر أنحاء العالم.

وثمنت "المشرف العام على المجلس"، الجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية ممثلة في قطاع حقوق الإنسان، التي تهدف إلى حماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومراعاة الأبعاد الإجتماعية الخاصة بهم، إلى جانب مشاركتهم الإحتفال بأيامهم العالمية للتعريف بقضاياهم المختلفة.

موضوعات متعلقة