الجمعة 29 مارس 2024 05:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”القومي للإعاقة”: بدء استخراج الأوراق الثبوتية لذوي الإعاقة البصرية من قبل وزارة الداخلية بالمجان

أعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن إتخاذ وزارة الداخلية مجموعة من الإجراءات التيسيرية بالتعاون مع المجلس، التي تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة ذوي البصرية من استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل، بالمجان على مستوى جميع محافظات الجمهورية، اعتبارًا من السبت المقبل 15 أكتوبر الجاري ولمدة أسبوع.

وأضاف المجلس في بيان صحفي له، أن ذلك يأتي إنطلاقًا من الدور المجتمعي والإنساني لهيئة الشرطة، لتجسيد جانب المسئولية الإجتماعية تجاه فئات المجتمع، لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، والتأكيد على تعزيز وصول الخدمات الجماهيرية الشرطية إليهم.

وصرحت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الإجراءات التيسيرية التي اتخذتها وزارة الداخلية، تأتي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين المجلس والوزارة خلال عام 2017، لافتة إلى ذلك يأتي بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، الذي يهدف إلى التوعية بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وتعزيز المعرفة بحقوقهم واحتياجاتهم في سائر أنحاء العالم.

وثمنت "المشرف العام على المجلس"، الجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية ممثلة في قطاع حقوق الإنسان، التي تهدف إلى حماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومراعاة الأبعاد الإجتماعية الخاصة بهم، إلى جانب مشاركتهم الإحتفال بأيامهم العالمية للتعريف بقضاياهم المختلفة.

موضوعات متعلقة