الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:53 صـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الجارديان: تحذيرات من استخدام القطارات إلا للضرورة القصوى بسبب الإضراب في بريطانيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية، أنه تم تحذير الركاب البريطانيين من استخدام السكك الحديدية الا للضرورة القصوى اليوم السبت، وذلك بالتزامن مع الإضراب القومي الذي من شأنه أن يقلص عدد الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين نحو 5 أضعاف عن المعتاد.

وأوضحت الصحيفة ،عبر موقعها الإلكتروني، أن أكثر من 40 ألف عضو بالاتحاد العام لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل ونقابة سائقي ومهندسي القطارات ونقابة صناعات النقل والسفر، سيضربون عن العمل لمدة 24 ساعة في 15 شركة لتشغيل القطارات بالإضافة إلى شركة "شبكة القطارات" التي تمتلك البنية التحتية للقطارات.

وأضافت أن الخدمات توقفت بالفعل في العديد من المناطق البريطانية، مشيرة إلى أن أول قطار سيبدأ عمله غدا الأحد نظرا لتأثيرات الإضرابات.

من جانبه، طالب رئيس اتحاد العمال البريطاني ميك لينش، وزيرة النقل آن ماري تريفيليان، فك قيود شركات السكك الحديدية ، في خطاب أمس الجمعة قبيل الإضراب الثامن للنقابة خلال العام الجاري، معربا عن أمله للتواصل لتسوية تفاوضية.

وشهدت المملكة المتحدة اضطرابات عمالية واسعة النطاق خلال العام الجاري شملت عمال النقل والبريد والمحامين بعد أن فاق ارتفاع تكاليف المعيشة الزيادات في الأجور حيث وصل التضخم لأعلى مستوياته منذ 40 عاما.