الخميس 25 أبريل 2024 10:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

عصام عبد الفتاح: لم أعد لأنتقم.. الصباحي يستحق القائمة الدولية ولهذا السبب رفضت العمل مع كلاتنبيرج

عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق والمحاضر الدولي
عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق والمحاضر الدولي

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق والمحاضر الدولي من "فيفا" بتعيينه دورة تدريبية لمحاضرة الحكام المصريين خلال أحد معسكرات الإعداد المقامة حاليا، أنه كان يفكر في عدم قبول مهمته كمحاضر دولي للحكام المصريين حاليا بسبب الحساسية.

وقال رئيس لجنة الحكام السابق في تصريحاته لـ"في الملعب وأنت سايق" مع الاعلامي إبراهيم فايق عبر اذاعة ميجا اف ام : "لم أعد لأنتقم ، وجودي كمحاضر دولي أمر قدري وكنت بفكر في اعتزال المحاضرة الدولية لوجود حساسية خاصة وأن هذة بلدي وهذا التحكيم اللي عمل اسم عصام عبد الفتاح".

وأضاف: "ثقة الاتحاد الدولي فيا كبيرة رغم توضيحي لهم عن وجود حساسية خاصة وأنني كنت رئيسا للجنة الحكام السابقة واوضحت هذة الامور لهم لكنهم ليس لديهم العاطفة مؤكدين أن هذة بلدك ولا بد من الاستفادة منك".

وعن استقبال الحكام له رد قائلا: "طالبوا مني التواجد في قاعة المحاضرات في منتصف اليوم لكي يحتفلوا بي وبكيت لأنهم أخواتي وأولادي".

وعن مقابلة كلاتنبيرج رد قائلا : "لم التقي بكلاتنبيرج نهائيا منذ قدومه لكن تم تبلغي أنه سيتواجد في حفل الختام، وسأتعامل معه بشكل طبيعي فأن سأقدم له يد العون خاصة وأنني مشرف على التحكيم في افريقيا".

وشدد: "هناك ناس كتير بتتكلم في ملف التحكيم مع احترام لهم (مبيفهموش) لكنهم بعاد تمام".

وأردف: "أنا مش مدايق من كلاتنبيرج لكنني لما اتكلمت مع احد اعضاء مجلس الادارة قلت لهم طالما هناك نية لجلب رئيس للجنة الحكام أجنبي سأرشح لكم 3 أسماء واختاروا الاسم المناسب".

وأكمل: " رفضت البقاء في وجود كلاتنبيرج لأن نجاحه سيتحدث الجميع اننا فشلة ولو فشل سيتحدث الجميع انني السبب لذلك رفضت".

وعن اختيار قائمة الحكام الدولية : "كلاتنبيرج هو المسئول عن القائمة وخلال رحيلي في فترة من الفترات وتولي جمال الغندور تحدث معي عن اسماء القائمة لكن كلاتنبيرج لم يفعل هذا الان".

وعن حديث محمد الصباحي أن عصام عبد الفتاح لو كان متواجد رئيسا للجنة الحكام لكن متواجد في القائمة رد قائلا : "بالأمانة كان يستحق التواجد في القائمة ".

واختتم حديثه : "لم اندم في حياتي سوى في فترة رئاسة التحكيم الأخيرة بسبب حدوث شيء يؤكد أن اللجنة فقدت الشفافية والمصداقية".

موضوعات متعلقة