الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:12 صـ 21 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الشباب والرياضة تُطلق مبادرة ”لا للانتحار .. عيشها تحدي” في ضوء اليوم العالمي لمنع الانتحار

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير - الإدارة العامة للمرأة وتكافؤ الفرص وحقوق الإنسان، مبادرة " عيشها تحدي"، وذلك في ضوء اليوم العالمي لمنع الانتحار وفي إطار مبادرة «لا للانتحار...عيشها بتحدى»، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بسوهاج.


حيث نُظمت ندوة تثقيفية ضمن مبادرة «لا للانتحار.. عيشها بتحدي»، بمركز التعليم المدني والقيادات الشبابية بمحافظة سوهاج، بمشاركة 205 شاب وفتاة.

تهدف المبادرة إلى العمل على التوعية الدينية لدى المشاركين والعمل على زيادة الوعى الفكرى لديهم للحد من ظاهرة الانتحار والحث على المثابرة على ضغوط الحياة والتحديات التى تواجه الإنسان.

كما تناولت الندوة التعريف بالظاهرة وأسبابها ومظاهرها وطرق الوقاية للحد من هذه الظاهرة، وكذلك أيضًا دور ومسؤولية كافة الأطراف المعنية لمواجهتها لكلا من الدولة والأسرة ورجال الدين و والتعليم وكافة المؤسسات المختلفة بالدولة.

من جانبها، أشارت الدكتورة هويدا الشاهد مدير عام الإدارة العامة لتكافؤ الفرص والمرأة وحقوق الإنسان، إلي أن من أهم الأسباب التي تؤدي إلي الانتحار هو ضعف الوازع الديني لدي الشباب وعدم المعرفة الجيدة بكيفية التصدي لضغوط الحياة ومواجهتها وكيفية التعامل معها، مما يؤدي إلى الدخول في الاكتئاب النفسي الذي يفقد الانسان السيطرة علي مشاعرة واتخاذ قرار سريع وخاطئ للتخلص من حياته.

شهدت الندوة تفاعل كبير من قبل الشباب المشارك، حيث تم الاستماع إلي أفكارهم تجاه ظاهر الانتحار ومناقشة تجارب الانتحار ممن حولهم والوقوف علي أهم أسبابها والعمل علي تجنبها وكيفيه التصدي والتحدي لهذه الضغوط سواء إقتصادية نفسية إجتماعية.