الجمعة 3 مايو 2024 11:09 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تعرف على توقعات علماء الفلك لجميع الأبراج مهنياً وصحياً وعاطفياً بهدف الحماية من الجرائم الإلكترونية.. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” Cyber Guard ” تحت شعار ” حماية قوية من الهجمات... هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023 طالبات كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” Doctor N ” للتوعية بطرق المحافظة على الصحة

التعليم العالي : مدينة الأبحاث العلمية تنظم دورة تدريبية لأساسيات خصائص جودة المياه الساحلية

أيمن عاشور
أيمن عاشور


تلقى د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا من د. منى عبداللطيف مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، حول تنظيم معهد بحوث البيئة والمواد الطبيعية بالمدينة بالتعاون مع كلية تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، دورة تدريبية تحت عنوان (مبادئ خصائص جودة المياه الساحلية الملوثة وغير الملوثة)، بمشاركة عدد من طلاب الأكاديمية.

أشار التقرير إلى أن تنظيم الدورة يأتي انطلاقًا من دور المدينة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واستمرارًا للتعاون المشترك بين المدينة والجامعات المصرية.

وأكدت د. منى عبداللطيف على أن أبواب مدينة الأبحاث العلمية وكافة وحداتها البحثية ومرافقها العلمية والخدمية مفتوحة لنشر أنشطة الإنتاج العلمي لخدمة المجتمع، ودعم طلبة الكليات، من خلال الاستفادة بمعاهدها البحثية وخبرات السادة أعضاء هيئة البحوث، مضيفة أن الدورة تضمنت محاضرات نظرية وتجارب عملية داخل معامل المدينة، بالإضافة إلى جولة فى بحر أبي قير؛ لتجميع عينات للدراسة تحت إشراف السادة أعضاء هيئة البحوث بالمدينة، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأشارت مدير المدينة إلى أهمية التركيز على التدريب العملي فى معامل المدينة المختلفة، وقيام الطلاب بإجراء التجارب بأنفسهم، واستخدام أجهزة علمية حديثة؛ لإعداد وتأهيل جيل جديد من شباب الباحثين المتميزين القادرين على قيادة مسيرة العلم والبحث والتنمية، وحل مشكلات المجتمع، لافتة إلى أن التدريب تضمن تعليم الطلاب وتدريس الطرق العلمية السليمة؛ للحصول على عينات المياه الشاطئية البحرية وكيفية حفظها، وإجراء التحليلات اللازمة؛ للوقوف على حالتها من حيث التلوث من عدمه.

موضوعات متعلقة