الجمعة 29 مارس 2024 09:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

«أنا انطفيت» لشيرين عبد الوهاب أم لحسام حبيب... الموزع محمد عمار يشرح تفاصيل الأزمة

شيرين عبدالوهاب
شيرين عبدالوهاب

جدل كبير أثاره الموزع الموسيقي محمد عمار بالإعلان عن أن أغنية «أنا انطقيت» التي أصدرتها شيرين عبد الوهاب مؤخراً لها الحق الوحيد فيها، وليس لحسام حبيب أي حق بها، كما هدد باللجوء للقضاء وإحداث ضرر كبير بأي شخص يحاول ادعاء حقوق الملكية غيره وشيرين عبد الوهاب.
وعبر صفحته الشخصية على فيسبوك، شرح تفاصيل الأزمة، وأعلن عمار أن التوزيع الموسيقي لأغنية «أنا انطفيت»، مسجل لدى شركة U.S. Copyright Office كـ Audio File، موضحاً أنّ هناك رمزاً لملف الأغنية على الموقع الرسمي للشركة يكشف كل التفاصيل المتعلقة بتاريخ التسجيل واسم صاحب الحق، وحتى بالإمكان تثبيت ملكيته له أمام القضاء في أي دولة في العالم.
وأشار عمار أيضاً إلى أنّ الفواصل الموسيقية مدونة كنوتة ومسجلة باسمه كحق آخر منفرد، كاشفاً عن وجود عقد بينه وبين الفنانة شيرين عبد الوهاب حول هذا الأمر.
كما أكّد أن شيرين هي الوحيدة صاحبة الحق في استغلال هذه التفاصيل بكل الطرق، كما هدد في رسالته ومنشوره عبر حسابه على فيسبوك، بأنّ من يحاول استغلال موسيقاه واستخدامها أو تقليدها، سيناله ضرر كبير.
أزمة أغنية أنا انطفيت لم تكن الأخيرة، إذ إن فصول تبادل الاتهامات بين الفنانة شيرين عبد الوهاب وطليقها الفنان حسام حبيب حول الاستيلاء على الأغاني وحقوق الملكيات، لم تنتهِ، وذلك بعد تصريحات سابقة للملحن نديم جمال.
وبرغم أن ملحن أغنية نديم جمال «أنا أنطفيت» التي أثارت جدلاً بين الطليقين، كان أكّد أن التنازل الذي قام به عن الأغنية كان لصالح حسام حبيب قبل أشهر، ليكون تصريح الموزع الموسيقي محمد عمار بمثابة مفاجأة.

حديث الموزع الموسيقي محمد عمار جاء مناقضاً تماماً لما قاله ملحن الأغنية «نديم جمال»، الذي أكد قبل أيام، أنّه تنازل عن الأغنية منذ عام ونصف العام تقريباً لحسام حبيب، مضيفاً أنّ تفاصيل العقد تثبت كلامه، كما أوضح أنّ هذا التنازل تم قبل انفصال شيرين وحسام عن بعضهما.
كما شدّد نديم على عدم امتلاكه لأيّ معلومات حول سبب طرح شيرين للأغنية بصوتها، مشيراً إلى أنّه لا يعلم أيّ شيء عن كواليس الاتفاقات بين الشريكين السابقين.
وقال: «عندما قمت باستخراج التصاريح كانت باسم حسام حبيب، وأنا لست طرفاً في النزاع بينهما».