الخميس 28 مارس 2024 11:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس جامعة الزقازيق يشهد فعاليات إجراء اختبارات المرحلة الثالثة من مبادرة أشبال مصر الرقمية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قام فريق مركز الاختبارات الإلكترونية ومركز تقنية الاتصالات والمعلومات بإجراء الاختبارات الخاصة بالمرحلة الثالثة من مبادرة أشبال مصر الرقمية ، بالتعاون مع إتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر بقيادة الأستاذ الدكتور أحمد عنانى وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.، وذلك بحضور د. نبيل مصطفى مدير مركز تقنية الاتصالات والمعلومات ، د. ولاء سرحان مدير وحدة التعليم الالكترونى والاختبارات الالكترونية .

وقد أشاد الأستاذ الدكتور عاطف حسين بالاستعدادات والجهود المبذولة من قبل الفريق واتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر، والحرص على إتمام الاختبارات بسهولة ويسر والتغلب على العراقيل والصعوبات رغم ضيق الوقت، مؤكداً على أهمية هذه المبادرة التي تساهم في تأهيل الشباب والعمل على تنمية الكوادر الشابة من خلال التدريب على التقنيات الحديثة الداعمة لكافة القطاعات فى مختلف التخصصات التكنولوجية بما يتواكب مع تنفيذ خطة الدولة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، ولاسيما ما يتعلق بمحور " بناء الإنسان المصرى " باعتباره أحد المحاور الرئيسية فى إستراتيجية الدولة لبناء مصر الرقمية.

وأشارت الدكتورة ولاء سرحان مدير مراكز الاختبارات الالكترونيه بالجامعة أن الاختبار قد تم لعدد ٤٤٤ طالب وطالبة لمراحل دراسية مابين الإعدادي والصف الأول الثانوي على فترة زمنيه واحدة.

جدير بالذكر أن مبادرة أشبال مصر الرقمية هى إحدى المبادرات الحكومية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تستهدف الطلاب والبراعم المتفوقين في العلوم والرياضيات ويتمتعون بمستوى جيد في اللغة الإنجليزية، حيث تقدم المبادرة 3000 منحة مجانية سنويا للطلاب المصريين من سن 12 إلى 17 سنة لتدريبهم على مهارات متنوعة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومهارات شخصية وحياتية لمساعدتهم للوصول إلى مستقبل أفضل بصورة أوضح يفتح لهم آفاق جديدة.

موضوعات متعلقة