الجمعة 29 مارس 2024 02:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس جهاز مدينة سفنكس الجديدة يجري القرعة الأولى لتسكين المواطنين الذين تم توفيق أوضاعهم وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية عاجل .. معهد الفلك : هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد أن خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها

رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير اختبارات الدورة الـ16 لأساسيات التحول الرقمي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أكد الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، أن حصول طلاب مرحلة الدراسات العليا على شهادة أساسيات التحول الرقمي تعد شرطًا أساسيًا لمنح الدرجة العلمية لطلاب الدراسات العليا (دبلوم – تمهيدي – ماجستير – دكتوراه)، وذلك طبقًا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء، سير اختبارات الدورة الـ16 لأساسيات التحول الرقمي، والتي بدأت فعالياتها منذ ثلاثة أسابيع بمركز تدريب التحول الرقمي بكلية الحاسبات والمعلومات، والتي يشارك بها 40 متدربًا.

وشدد رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية على ضرورة توفير كافة السبل اللازمة لأداء الطلاب اختبارات اجتياز دورة التحول الرقمي في مناخ ملائم، مؤكدا حرص الجامعة على تقديم خدمة تعليمية متميزة.

كما أوضح الدكتور محمد رمضان المدير التنفيذي لمركز المعلومات بالجامعة أن شهادة دورة أساسيات التحول الرقمي تتكون من 7 برامج على أن يكون (5) برامج أساسية و(2) برنامج اختياري من باقي البرامج، ويبلغ إجمالي أيام التدريب (14) يومًا تدريبيًا بإجمالي (70) ساعة تدريبية، مشيرًا إلى أن جامعة الأقصر منحت شهادات أساسيات التحول الرقمي إلى عدد 563 طالبًا وطالبة خلال 16 دورة.

رافق رئيس الجامعة خلال جولته، الدكتور محمد رمضان سعدي، المدير التنفيذي لمركز المعلومات بالجامعة، والدكتور محمود النوبي مدير مركز الجودة بالجامعة، والدكتور حسني عباس المدرس بقسم تكنولوجيا المعلومات بالكلية، والأستاذ أحمد الفاضل أمين الكلية.

كما تفقد رئيس الجامعة اليوم، أعمال امتحانات الدور الثاني لطلاب كلية الطب بمركز الاختبارات بكلية الحاسبات والمعلومات، واطمأن على حسن سير أعمالها.

موضوعات متعلقة