أنباء اليوم
الإثنين 13 مايو 2024 01:27 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
كيونت تطرح EDG3 Plus بمزيج من العناصر الغذائية لتعزيز الصحة و المناعة الداخلية : كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص في الطريق بالقاهرة السكك الحديدية: تشغيل قطارات نوم و أخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية و مطروح أسعار الذهب في مصر تبدأ رحلة هبوط مع انخفاض العالمي والدولار المشرف على مدينة غرب قنا يتفقد مشروعات المرافق للمرحلة الأولى بمساحة 1400 فدان مسئولو الإسكان يتابعون مشروعات المرافق بالمناطق الجاري توفيق وضعها بالعبور الجديدة السفير حسام زكي: اعتماد استراتيجيات مهمة من شأنها دعم مسيرة العمل العربي المشترك رئيس جهاز مدينة بدر يتابع إجراءات تجهيز المركز الطبي بالحي السابع تراجع أسعار الذهب محلياً بمستهل تعاملات الإثنين 13 مايو المشاط : مصر تستضيف الإجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة رئيس جامعة حلوان يستقبل نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل والوفد المرافق له وزارة النقل تعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية التي ستعمل داخل العاصمة الإدارية

الصين تعتزم تسديد ودائع ضحايا أكبر أزمة مصرفية في البلاد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عرضت السلطات الصينية تسديد أموال المزيد من المودعين في مصارف ريفية تم تجميد عمليات السحب فيها، وذلك في إطار معالجتها لإحدى أكبر الفضائح المصرفية التي تسببت باندلاع احتجاجات شعبية.

وتضرر القطاع المصرفي بشدة في المناطق الريفية، عقب حملة إجراءات صارمة بدأتها بكين لاحتواء أزمة فقاعة عقارية وديون متصاعدة، وكان لها ارتدادات قوية على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقامت 4 مصارف في مقاطعة هنان، بتجميد عمليات السحب منتصف أبريل، بعد تحرك السلطات لملاحقة مخالفات سوء إدارة، ما أدى إلى احتجاز أرصدة مئات الآلاف من المودعين، وخروج تظاهرات متفرقة.

وفي منتصف يوليو أعلنت هيئة الرقابة المصرفية في هنان أن المودعين الذين يملكون مبالغ تصل إلى 50 ألف يوان (7341 دولار) سيستعيدون أموالهم. وجاء ذلك بعد تظاهرة تعد الأكبر من نوعها منذ اندلاع الأزمة، وقد شهدت أعمال عنف.

وتقوم السلطات المصرفية منذ ذلك الحين، وبشكل تدريجي، بسداد دفعات مالية لمزيد من المودعين الذين يملكون أرصدة بمبالغ أعلى.

ويوم الجمعة تعهدت هيئة المصارف وشركات التأمين في هنان، بسداد ودائع من يملكون حسابات تتراوح بين 350 إلى 400 ألف يوان (51 ألفا إلى 58 ألف دولار تقريبا)، قائلة في بيان إن هذه الفئة من المودعين ستبدأ باستلام مدخراتها اعتبارا من 22 أغسطس.

وأضاف البيان أنه "سيستمر تسديد مبالغ الودائع التي تقل عن 350 ألفا"، مع الإشارة الى عدم الانتهاء من تسلّم جميع المودعين من هذه الفئة لأموالهم حتى الآن.

موضوعات متعلقة