الجمعة 3 مايو 2024 10:44 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بهدف الحماية من الجرائم الإلكترونية.. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” Cyber Guard ” تحت شعار ” حماية قوية من الهجمات... هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023 طالبات كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” Doctor N ” للتوعية بطرق المحافظة على الصحة محمد عمارة: البنية التحتية لمصر قوة جاذبة لمزيد من الاستثمارات العالمية

جامعة العريش : مسابقة لمُقترحات بحثية في مجال التنمية المُستدامة وترشيد الطاقة

صوره توضيحيه
صوره توضيحيه


يُعلن قطاع شئون خدمة المجتمع والبيئة بجامعة العريش عن مسابقة لمُقترحات بحثية في مجال التنمية المُستدامة، وترشيد الطاقة من خلال خُطة القطاع للأنشطة الصيفية.

وأشار الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى المُشاركة الفعالة فى إيجاد حلول لإرساء قواعد التنمية المُستدامة، مع التركيز على عدة أهداف كالتغيرات المُناخية بغرض الاستثمار الأمثل للأراضي الزراعية والحفاظ علي الموارد الطبيعية، وإعادة تدوير المُخلفات، وترشيد الطاقة.

وأضاف أن الجامعة تسعى لتحقيق رؤيتها ورسالتها في ضوء الخطة الاستراتيجية للدولة ومسايرة التطورات المتسارعة بالمجتمع لذلك تحاول الجامعة إرساء قواعد التنمية المُستدامة بالإضافة إلى ترشيد الطاقة كتوجه عام للدولة المصرية.

وأشار الدكتور حسن الدمرداش، إلى حرص الجامعة على فتح مجالات جديدة للدراسات والبحوث من خلال التعاون مع مختلف الجامعات والهيئات والمؤسسات المحلية والدولية، والتي تعمل لصالح مصرنا الحبيبة.
وبسؤال للأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، عن المجالات البحثية المقترحة أضاف سيادته:

المجالات البحثية التي تم اقتراحها تشمل إعادة تدوير جميع أنواع المُخلفات، وتقليل استخدام المواد الخام الجديدة، والحد من التلوث، وحماية البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتقليل التكاليف، إلى جانب تطبيق أفكار جديدة غير مكلفة لتنقية وإعادة تدوير المياه، وتحلية وترشيد مياه الري، وترشيد الطاقة.

وعلى الراغبين فى التقدم سرعة التواصل مع مكتب مدير إدارة قطاع شئون خدمة المجتمع والبيئة بإدارة الجامعة.

موضوعات متعلقة