الخميس 29 سبتمبر 2022 05:56 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

فيها حاجة حلوة .. مِنحة مجانية لـ«رؤى» طالبة الشرقية

الطالبة/ رؤى طربوش
الطالبة/ رؤى طربوش

قرر الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة ، تقديم منحة دراسية كاملة للطالبة «رؤى» ابنة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، في أي مجال تختاره من مجالات الدراسة، طبقا لقواعد التنسيق.

مؤكدا أنه طلب من عمها استضافة أسرة الطالبة في مكتبه لتكريمها يوم الأحد المقبل، وسيكون في انتظارها الدكتور طارق أبو المعاطي نائب رئيس الجامعه للشؤون الأكاديمية، والدكتور رنا زيدان أمين عام الجامعة.

وبالرغم من وفاة الأم ثم الأب قبل ماراثون امتحانات الثانوية العامة، تَحدّتْ الطالبة رؤى طربوش كل هذه الصدمات وحصلت على مجموع 86 % ومنحت مدرسة الشهيد أحمد عمار بالشرقية، وسام التميز للطالبة لتميزها وتفوقها في امتحانات الصف الثالث الثانوي.

وقال بيانا للمدرسة الشهيد أحمد عمار الثانوية التابعة لإدارة مشتول السوق التعليمية: " أنه تقرر منح وسام التميز للطالبة المهذبة رؤى أحمد سعيد محمد طربوش لتميزها وتفوقها وحصولها على المركز الثالث عشر على مستوى المدرسة، وإصرارها على التميز والتفوق رغم الظروف الصعبة والعصيبة التي مرت بها نفسيا، وأسرياً نتيجة لفقدانها أغلى درر لديها (وفاه الأب والأم) قبل، وأثناء فترة الامتحانات

وأضاف البيان : "السائد في مثل هذه الظروف أن الغالبية تستسلم للقلق والحزن، وتسيطر علية مشاعر سلبية، ولكن القله والنخبة والصفوة من الشخصيات المميزة هي من تقرر أن تتحدى الصعاب، وأن تحفر لها طريق، وتمهده وتستكمل مسيرتها.

يُذكر أن رؤى طربوش قد رفضت كل نصائح تأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب الظروف الصعبة التي مرت بها، إلا أن الطالبة أصرت على استكمال الامتحانات لتحقيق حلم والدتُها ووالدها بالتفوق والالتحاق بكلية الطب.