google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الإثنين 22 يونيو 2026 03:07 مـ 6 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزيرة الإسكان تتابع مستجدات ملف تقنين أوضاع الأراضي بمدينة سفنكس الجديدة وزير الصناعة يبحث مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث تحديات القطاع وخطط تطويره وتعزيز الصادرات محافظ المنوفية يفتتح مدرستي الأزهار الإبتدائية وأم المؤمنين الإعدادية بنات الداخلية: ضبط المتهم في وقائع الاحتيال علي عملاء البنوك والاستيلاء علي أموالهم الداخلية: ضبط المتهم في مقطع فيديو بالقيام بأعمال البلطجة وفرض سيطرة بالقاهرة وزير الكهرباء يجتمع بقيادات ”التحكم”، وإنتاج، ونقل الكهرباء رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس خبير اقتصادي: ISO 20022 ينقل البنوك من عصر تحويل الأموال إلى عصر إدارة البيانات الذكية أكاديمية حبيب الملا وهيئة قضايا الدولة في مصر توقعان بروتوكول تعاون مشترك في مجالات التدريب والأنشطة والأبحاث القانونية أكسا في مصر تحتفل بأسبوعها السنوي ”AXA Week for Good” لتعزيز الاستدامة والدمج المجتمعي محافظ المنوفية يفتتح مركز الأورام الجديد بمستشفى منوف العام وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب

الصحة: تقديم خدمات طب الأسنان لـ 5 مليون مواطن بالعيادات الثابتة والمتنقلة بمحافظات الجمهورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات المتخصصة في مجال طب الأسنان ، لـ 5 مليون و55 ألف و512 مواطن ، من خلال القوافل المتنقلة والعيادات الثابتة بالوحدات الصحية والمستشفيات العامة ، بجميع محافظات الجمهورية، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن العيادات الثابتة المتخصصة في مجال طب الأسنان بالوحدات الصحية والمستشفيات التابعة للوزارة قدمت خدماتها لـ 5مليون و53 ألف و868 مواطن، مُضيفًا أنه تم تنفيذ 27 قافلة متخصصة في مجال طب الأسنان، بمحافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية والبحر الأحمر، قدمت خدماتها من علاج للثة، وحشو الأسنان، وتنظيف الجير لــ 1644 مواطن.

وقال "عبدالغفار" أنه تم عقد ندوات تثقيفية توعوية مصاحبة للقوافل حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان، وكيفية الوقاية من أمراض الفم وعلاجها في المراحل المبكرة، حيث قدمت الندوات خدماتها التوعوية لألفي مواطن، منوهًا أنه سيتم عقد ورش عمل للمواطنين بالوحدات والمستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان، مستهدفة مختلف الفئات العمرية من أطفال وبالغين وكبار السن، لتحسين صحة الفم والأسنان وسلوكيات الحياة الفردية.

ومن جانبه، أشار الدكتور وليد حسن، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان، إلى استحداث تخصص زراعة الأسنان بـ 12 مستشفى على مستوى الجمهورية، وهم كفر الشيخ العام بمحافظة كفر الشيخ، وميت غمر ومركز تدريب المنصورة بمحافظة الدقهلية، ومستشفيات عين شمس والمنيرة العام والقاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وأم المصريين و٦ أكتوبر وامبابه العام بمحافظة الجيزة، وكفر شكر بمحافظة القليوبية، والزقازيق العام بمحافظة الشرقية، ومركز طب الأسنان سموحة بالإسكندرية، مشيراً إلى استحداث تخصص جراحة الوجه و الفكين بمستشفيات كفر الشيخ والقاهرة الجديدة وعين شمس، كما تم استحداث تخصص التقويم بمستشفى كفر الشيخ العام.

ونوه "حسن" إلى أنه يجري تحويل مركز صحة الأسرة بالحي 29 بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ومركز زهراء مدينة نصر بمحافظة القاهرة إلى مركزين متخصصين فى طب الأسنان وجراحة الوجه والفكين، لافتًا إلى تجهيز مركز زهراء مدينة نصر ليضم عيادات تخصصية لتقديم الخدمات العلاجية المستحدثه بأقسام (جراحه الوجه والفكين- وعيادات مخصصه لذوي الهمم – وعلاج جذور – والعلاج التحفظي– وطب أسنان الأطفال - وطب الفم وعلاج اللثة والتشخيص - وزراعة الأسنان – والتقويم - بالإضافه إلى قسم التركيبات الثابتة و المتحركة، كما يضم المركز معملين مزودين بأحدث الأجهزة.

وذكر «حسن» أنه تم عقد 63 دورة تدريبية، لـ2400 من أعضاء الفريق الطبي من طبيب أسنان وفني وتمريض بالوحدات المتخصصة في طب الأسنان ، مصحوبة بورش عمل في مختلف مجالات طب الأسنان، مشيرًا إلى تدريب 4590 طبيب الأسنان (الامتياز) خريجي الجامعات الحكومية والخاصة داخل أقسام الأسنان بالمستشفيات والمراكز والوحدات التابعة للوزارة.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0