الإثنين 29 أبريل 2024 06:26 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

طقس شديد الحرارة .. الأرصاد تحذر من طقس السبت غداً

النشرة الجوية
النشرة الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد غدا السبت، طقس شديد الحرارة، رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة .

وأكدت الهيئة، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي المصحوب دائمًا بكتل هوائية بها ارتفاع بنسب الرطوبة، مما يزيد من إحساسنا بارتفاع درجة الحرارة، ويجعل درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المقاسة من درجتين لـ 3 درجات، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، الذي يجعل الطقس هذا الأسبوع شديد الحرارة رطب على أغلب المناطق.

وأعلنت هيئة الأرصاد أن حالة البحر المتوسط اليوم وغدا من خفيف إلى معتدل وارتفاع الأمواج يصل ما بين (١.٥:١) متر، أما البحر الأحمر معتدل ويصل ارتفاع الموج من (٢:١.٥) متر .

وأعلن خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية.

ويصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 82% خلال ساعات الليل و40% نهارا.

وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلا و55% نهارا.

وتنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 30% ليلا و15% نهارا.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة ليوم غد السبت 23 يوليو

القاهرة : العظمى 36 المحسوسة 38 الصغرى 25 .

الإسكندرية : العظمى 31 المحسوسة 34 الصغرى 24 .

مطروح : العظمى 29 المحسوسة 32 الصغرى 22 .

سوهاج : العظمى 39 المحسوسة 41 الصغرى 25 درجة .

قنا : العظمى 40 المحسوسة 41 الصغرى 26 .

أسوان : العظمى 42 المحسوسة 43 الصغرى 28 .