الخميس 2 مايو 2024 05:36 صـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

درجات حرارة ثابتة ورطوبة عالية حتى نهاية الأسبوع .. تعرف على حالة الطقس غداً

النشرة الجوية
النشرة الجوية

تابعت هيئة الأرصاد الجوية، رصد حالة الطقس غدا الثلاثاء، للوقوف على معدلات الارتفاع في درجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية ، فإن الطقس غدا شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، والرطوبة تتجاوز حاجز الـ 95 ٪

واوضحت هيئة الأرصاد في البيان الصادر عنها أن البلاد تشهد طقسا شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وحارا رطبا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء .

وحذرت هيئة الأرصاد من استمرار نشاط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع الحرارة، وارتفاع معدلات الرطوبة .

وتتسبب معدلات الرطوبة في رفع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 : 3 درجات مئوية، على الرغم من أن الجداول ثابتة ومستقرة بعض الشيء .

وأشارت الأرصاد إلي ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، خلال الفترة من ساعات الفجر وحتى ال 7 صباحا وتحذر سائقي السيارات من السير بسرعات عاليه .

وينصح خبراء هيئة الأرصاد بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وقت الذروة، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج..

وخلال الليل يتوقع خبراء الأرصاد نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، وشمال الصعيد، تساعد على تخفيف درجات الحرارة.

أما عن الملاحه البحرية فقد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن نشاط الرياح على سواحل البحر المتوسط خاصة مناطق (العلمين ومطروح والسلوم) مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج لتصل إلى (١.٥-٢) متر.

لذا ينصح خبراء الأرصاد بالحذر الشديد في حالات المد المنخفض والأمواج العالية، مع العلم أن تيارات السحب قد تحدث في أي وقت، والخرج من الماء الضحل إذا شعرت بوجود تيار ساحب، واسبح بشكل مواز للشاطئ لتهرب من التيار.. مع العلم أن التيار الموازي للشاطئ وهو تيار طبيعي يتحرك بشكل مواز للشاطئ ويكون في العادة قويًا بما يكفي لدفعك إلى تيار السحب مجددًا إذا حاولت السباحة ضده.

​​​​​

واما عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد..

القاهرة : العظمى 36 ، المحسوسة 39 ، الصغرى 25 .

الإسكندرية : العظمى 33 ، المحسوسة 36 ، الصغرى 24 .

مطروح : العظمى 32 ، المحسوسة 35 ، الصغرى 22 .

شرم الشيخ : العظمى 38 ، المحسوسة 40 ، الصغرى 28 .

الغردقة : العظمى 37 ، المحسوسة 39 ، الصغرى 27 .

سوهاج : العظمى 38 ، المحسوسة 40 ، الصغرى 25 .

سوهاج العظمى 39، المحسوسة 40، الصغرى 25

قنا : العظمى 41 ، المحسوسة 42 ،الصغرى 25 .

الأقصر : العظمى 42 ، المحسوسة 43 ، الصغرى 26 .

أسوان : العظمى 42 ، المحسوسة 43 ، الصغرى 28 .