الجمعة 3 مايو 2024 03:15 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
سميرة سعيد تطرح كليب أحدث أغانيها ”كداب” مفتي الجمهورية : مشاركتنا لشركاء الوطن في أعيادهم ومناسباتهم من قبيل السلام والمحبة وزير التنمية المحلية : بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم ٧ مايو بكافة المراكز والمدن وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أبريل الماضى محافظ أسيوط يعلن تشكيل اللجان الفنيةاستعداداً لبدء تطبيق قانون التصالح الجديد محافظ أسيوط يهنئ قداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة المجيد ضمّة حملة إجتماعية يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة لتوعية المجتمع بمفهوم الاحتضان والكفالة تعرف على توقعات علماء الفلك لجميع الأبراج مهنياً وصحياً وعاطفياً بهدف الحماية من الجرائم الإلكترونية.. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” Cyber Guard ” تحت شعار ” حماية قوية من الهجمات...

محافظ الإسكندرية يقوم بجولة تفقدية لموقف السيارات لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة

صوره توضيحيه
صوره توضيحيه


قام اللواء محمد الشريف محافظ_الإسكندرية صباح اليوم، بجولة تفقدية من داخل الموقف الجديد بنطاق حي غرب، لمتابعة الإلتزام بتطبيق التعريفة الجديدة التي اعتمدتها محافظة الإسكندرية تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات وزير التنمية المحلية، بعد قرار تحريك أسعار المواد البترولية.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، واللواء عصمت الأشقر مستشار محافظ الإسكندرية، واللواء وليد كمال مدير إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار بالإسكندرية، وجميع الجهات المعنية.

وخلال الجولة؛ أكد المحافظ على وضع إجراءات فورية رادعة وصارمة تجاه أي مخالفات على التعريفة الجديدة المعتمدة، وسيتم التعامل بحسم مع أي مخالفات من السائقين. مشدداً أننا لن نسمح لأحد بأن يستغل الوضع بفرض زيادات غير مناسبة في التعريفة.

وأضاف المحافظ أن هناك متابعة لحظية على مدار اليوم على المواقف ومحطات الوقود من جميع الأجهزة التنفيذية من رؤساء الأحياء وإداراة المواقف والمرور والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، ومديرية التموين.
وأوضح إلى أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة على مدار الساعة لتلقى شكاوي المواطنين، وهناك أرقام الطوارئ التالية لاستقبال أية بلاغات تخص التسعيرة الجديدة ( ١١٤ ، ٤٢٣٤١٣١ ، ٤٢٣٤١٣٢ ، ٤٢٣٤١٣٣ ، ٤٢٣٤١٣٤ ، ٤٢٣٤١٣٥ ، ٤٢٣٤١٣٦ ).

هذا وأكد المحافظ أنه وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء فإنه اعتبارًا من اليوم، تم تشكيل لجان على مستوى الأحياء لمتابعة حالة السوق أول بأول، والتأكد من عدم استغلال المواطنين، مشدداً أننا لن نسمح لأحد بأن يستغل الوضع.

على الصعيد ذاته، أشار محافظ الإسكندرية إلى الإجراءات العاجلة التي إتخذتها المحافظة بعد قرار تحريك أسعار المواد البترولية، لافتًا أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية لمتابعة قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول. وتشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات المعنية لوضع تعريفة الركوب الجديدة.

وأوضح أنه تم اعتماد التعريفة الجديدة بنسبة زيادة تتراوح بين 5 إلى 7%، حيث تم وضعها وفقاً للضوابط القانونية بحيث تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية، ومراعاة الضوابط. وعقب الاعتماد تم التشديد على الإعلان عن التعريفة الجديدة في جميع وسائل الإعلامية والتواصل الاجتماعي، وتكليف إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها فى مكان ظاهر.

وكذلك تم التأكيد على تكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس ومحطات الوقود للتصدى لأى محاولات لاستغلال المواطنين. ووضع البانرات والملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

موضوعات متعلقة