الخميس 18 أبريل 2024 11:11 صـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
دي بي ورلد السخنة تستقبل أول سفينة تابعة للخط الصيني CULines رئيس هيئة الرعاية الصحية: 10 مستشفيات جديدة ومجمع الفيروز الطبي يدخلون الخدمة وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتسليم الوحدات السكنية بسكن لكل المصريين وزير الري يتابع إجراءات تحسين منظومة توزيع المياه من خلال التحول لإستخدام التصرفات ركلات الترجيح حسمت موقعة الريال والسيتي وأعلنت تأهل الملكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أول مصنع مصري للمعامل التعليمية لتطوير التعليم الفني في افريقيا والمنطقة العربية يشارك في ” إيديوتك إيجيبت” بايرن يتغلب على أرسنال ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس جامعة المنوفية يتابع المرضى من الأشقاء الفلسطينيين الجاري علاجهم بالمستشفيات الجامعية بمشاركة وزراء و 200 خبير تعليم فني وتدريب دوليين.. و”مبادرة إبدأ” الشباب والرياضة تتابع بطولة للكانوى والكياك بالمجرى المائى الدولى بنادى المعدية الرياضى بالبحيرة الجريدة الرسمية تنشر 6 قرارات للرئيس السيسي بايرن ميونيخ يستضيف أرسنال لحسم بطاقة نصف نهائي دوري الأبطال.

وزير الشباب والرياضة يلتقي مع رائد المناخ المصري للتغير المناخي COP27

صورة توضيحية
صورة توضيحية


التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ المصري لمؤتمر الدول أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27، ومبعوث الأمم المتحدة لأجندة تمويل أهداف تمويل التنمية المستدامة 2030 ؛ وذلك في إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

تناول اللقاء، كافة الجهود التي تقودها الوزارة علي مختلف الأصعدة بالتعاون مع وزارات البيئة والخارجية من خلال دعم مؤتمر الشباب COY17 ، وكذلك التنسيق والتواصل مع دائرة الشباب باتفاقية الامم المتحدة للمناخ youngo ، والتعاون مع عدد من الشركاء عن طريق أنشطة وبرامج تهدف الي تحفيز المشاركة الشبابية في العمل المناخي ورفع الوعي عند الشباب عن التحديات المناخية.

كما تم إلقاء الضوء علي الدعم التنظيمي الذي سوف تقدمه وزارة الشباب والرياضة بقمة المناخ COP27، ومناقشة المقترح المقدم من احدي المنظمات الدولية الخاص بتنظيم مبارة كرة قدم ونشاط رياضي يتم دعوة فيه عدد من نجوم العالم في كرة القدم ليتم تسليط مزيد من الضوء علي التحديات المناخية عن طريق جمهور كرة القدم خلال قمة المناخ.

أكد وزير الشباب والرياضة علي التكامل والتنسيق الكامل والعمل المشترك والبناء مع مختلف الوزارات والجهات المعنية وبخاصة وزارات الخارجية والبيئة والنقل، مشيرًا أن الحكومة ممثلة في اللجنة العليا المعنية بقمة المناخ برئاسة دولة رئيس الوزراء تعمل بكامل جهدها وطاقتها بتوجيهات فخامة الرئيس علي الإعداد الجيد لمؤتمر الدول الاطراف باتفاقية الامم المتحدة.

لافتًا إلي أن وزارة الشباب والرياضة تعمل علي ضمان تقديم الدعم المناسب لإتاحة الفرصة لاكبر عدد من الشباب للمشاركة في الحدث الهام علي المستوي الدولي والمحلي.

من جهته، أثني الدكتور محمود محي الدين، الجهود المبذولة من وزارة الشباب والرياضة التي تعكس إهتمام الدولة الحقيقي بالمشاركة الشبابية وتمكين الاجيال الشابة في العمل المناخي، وحرصه علي دعم هذه العملية من خلال الأطراف الفاعلين الدوليين والمجتمع المدني والقطاع الخاص علي أن يستمر التنسيق اللازم في هذا الشأن

مضيفًا أن الشباب ومنظمات المجتمع المدني والمجتمعات المحلية سيكون لها دور كبير وفعال في إنجاح مؤتمر شرم الشيخ، لافتاً إلى أن أجندة المؤتمر تتضمن تخصيص يوم للشباب ومنظمات المجتمع المدني.

حضر الاجتماع، الدكتور عبدالله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، المستشار طارق أبوزيد المستشار القانوني للوزارة، ومصطفي عز العرب منسق تحضيرات قمة المناخ بوزارة الشباب والرياضة.

موضوعات متعلقة