أنباء اليوم
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: كشف ملابسات تضرر سيدة من شاب ضرب زوجها وسرق هاتفه في القاهرة الداخلية:كشف ملابسات التحرش بفتاة من قائد سيارة تابعة لأحد التطبيقات النقل الذكي وزير السياحة والآثار يقوم بجولة تفقدية بمتحف شرم الشيخ لمتابعة سير العمل وحركة الزيارة به الهيئة السعودية للسياحة تطلق برنامج الصيف بأكثر من 550 منتج سياحي و150 عرض خاص مؤتمر ومعرض Caisec’24 يجمع قيادات الأمن السيبراني من أنحاء العالم في نسخته الثالثة عاجل .. البيت الأبيض : بايدن رفض طلب الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وزير الري يشارك فى جلسة الحوار العابر للحدود ومتعدد القطاعات من أجل السلام والقدرة على الصمود وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب المصريين الفائزين فى مسابقة ”ISEF” العالمية رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة السويدي للتكنولوجيا ”بوليتكنك مصر” رئيس الوزراء يتفقد الأعمال الإنشائية لأكبر مصنع لـ ”سوميتومو” اليابانية بمدينة العاشر من رمضان نقل مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر إلى ملعب المقاولون العرب ما وراء الألم .. حملة توعوية بإعلام الشروق للتوعية بمرض الفيبروميالجيا ”التليف العضلي الليفي”

رئيس جامعة الفيوم يوقع اتفاقية إنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

وقَّع أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، اتفاقية لإنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، مع هيئة أمديست، وذلك ضمن خمس عشرة جامعة حكومية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية خلال العامين القادمين.

بحضور أ. د أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي، وأ.د محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، وممثلي حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وشركات القطاع الخاص، وذلك السبت الموافق 25 يونيه 2022

وأوضح سيادته أن توقيع الاتفاقية تم مع ممثلي هيئة أمديست ووزارة التعليم العالي، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وتعمل المراكز على زيادة الوعي باستخدام الأدوات المساعدة وبالتالي تقليل العقبات التي تعوق الطالب ذوي الإعاقة من ممارسة حياته الجامعية التعليمية.

كما يعد إنشاء الخمسة عشر مركزًا جزءًا من برنامج منح الجامعات الحكومية الخاص بمبادرة التعليم العالي الأمريكية - المصرية لخدمة الاحتياجات الأكاديمية والبدنية والمجتمعية للطلاب ذوي الإعاقة داخل الحرم الجامعي، وتعزيز المساواة في الحصول على التعليم العالي لذوي الإعاقة داخل الجامعات.

موضوعات متعلقة