السبت 4 مايو 2024 01:33 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

صعود أسعار الذهب في تعاملات اليوم الإثنين مع إستقرار الدولار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

إرتفعت أسعار الذهب هامشيا في تعاملات اليوم الاثنين، حيث أثر ارتفاع الدولار على الطلب على السبائك الذهبية، مع توقع أن تؤدي عطلة السوق الأمريكية إلى ضعف التداول خلال اليوم.

على صعيد متصل يذكر بأن العقود الأمريكية الآجلة للذهب سجلت 1844 دولارا للأوقية، واتجه مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له منذ نحو عقدين، ما يجعل السبائك المسعرة بالدولار أقل جاذبية للمشترين في الخارج.

فى سياق متصل قال مات سيمبسون، كبير محللي السوق في “سيتي إنديكس”: “إنها عطلة عامة في الولايات المتحدة اليوم، ما يعني أن السيولة وبالتالي التقلب قد يكون أقل، ما يجعل التحركات الاتجاهية على الذهب صعبة بدون وجود محفز جديد”.

وتجظر الإشارة إلى أن سيتم إغلاق مكاتب الحكومة الفيدرالية ونظام الاحتياطي الفيدرالي وأسواق الأسهم والسندات في الولايات المتحدة اليوم الاثنين.

وتراجعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي حيث أدى ارتفاع الدولار وزيادة أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الرئيسية إلى إضعاف جاذبية السبائك الذهبية، التي لا تدر فوائد.

وقال صندوق الاستثمار الذهبي “إس بي دي آر”، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، إن حيازاته ارتفعت 1.1% لتصل إلى 1075.54 طنًا يوم الجمعة الماضي من 1063.94 طنًا يوم الخميس السابق.

وتراجع السعر الفوري للفضة 0.7% ليصل إلى 21.49 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين 0.8% ليصل إلى 934.34 دولارًا، بينما ارتفع البلاديوم 0.8% ليصل إلى 1830.81 دولارًا.