السبت 4 مايو 2024 09:01 صـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بيريرا يتحدث عن كواليس إدارة لقاء الأهلي والإسماعيلي وسر استبعاد محمود عاشور من المباريات آمال ماهر تتألق فى حفلها بالسعودية وتوجه رسالة للجمهور” أنا محظوظة إني معاكم النهاردة ” الخطيب يهنئ «سيدات سلة الأهلي» ببطولة الكأس «سيدات سلة الأهلي» يتوجن بكأس مصر ” بداية ” حملة يطلقها طلاب اعلام الفرقة الرابعة بجامعة المنوفية لدعم المشروعات الصغيره والمتوسطة المتحدة تطلق مشروع ”ليالي مصر” لحفلات الربيع بمشاركة نجوم الوطن العربي ” مِشْكَاة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الآثار الإسلامية المصرية وزير الخارجية يتوجه إلى بانجول للمشاركة في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي تداول 37 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط رئيس شعبة الدواجن : مصر وتونس لديهما مقومات تؤهلهما لتطوير العلاقات الرئيس الكيني يأمر بإرجاء إعادة فتح المدارس بسبب الفيضانات محافظ المنوفية يتفقد مشتل المحافظة لمتابعة ألية العمل

شركة أكت فايننشال تخطط لمضاعفة إستثماراتها 2مليار جنيه

باسم عزب
باسم عزب

كشف باسم عزب، الرئيس التنفيذى لشركة أكت فاينانشال للاستشارات، انها تستهدف مضاعفة استثماراتها فى البورصة المصرية لأكثر من 2 مليار جنيه.

وأوضح عزب، فى تصريحات أن حجم استثمارات الشركة الحالية فى سوق الأوراق المالية يتجاوز المليار جنيه متضمنة الاستحواذ على حصص أقلية فى 3 شركات مقيدة.

وأكد أن «أكت فاينانشال» تخطط لضخ الاستثمارات الجديدة عبر رفع حصصها فى محفظتها الحالية بالبورصة إلى جانب دراسة بعض الفرص فى القطاعات الدفاعية، رفض الإفصاح عنها.

وأشار إلى أن شركته تمتلك أكثر من %8 من أسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (راميدا)، إلى جانب حصص فى شركتين بمجالى الحديد ومواد البناء.

وذكر أن حجم استثمارات الشركة فى البورصة كان قد تخطى حاجز المليار جنيه قبل التخارج من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» نهاية العام الماضي، ثم تمت إعادة ضخ جزء من الاستثمارات فى عدد من الشركات لتتخطى مليار جنيه مرة أخرى.

ولفت إلى أن سياسة «أكت فاينانشال» تركز على اقتناص الفرص المناسبة فى سوق الأوراق المالية من خلال الاستحواذ على حصص فى قطاعات مهمة مثل الصحة والأدوية.

وأوضح عزب أن السوق المحلية بها عدد من الفرص الاستثمارية المميزة إذ توجد بها أسهم تُتداول بمضاعفات ربحية مغرية تصل إلى 1 و2 مرة، ما يمكن معه استرداد تكلفة الاستثمار خلال عام أو اثنين.

موضوعات متعلقة