الجمعة 3 مايو 2024 04:38 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا في العين السخنة اليوم محمد سامى يخرج أول برنامج تليفزيونى يجمع أحمد وعمرو سعد وزارة العمل: 3408 فُرصة عمل جديدة في 55 شركة خاصة تنتظر شباب 16 مُحافظة ” ابني صح ”حملة توعوية أطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية التربية الإيجابية للأطفال تحت شعار ” تربيتهم مش بالساهل بس... سميرة سعيد تطرح كليب أحدث أغانيها ”كداب” مفتي الجمهورية : مشاركتنا لشركاء الوطن في أعيادهم ومناسباتهم من قبيل السلام والمحبة وزير التنمية المحلية : بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم ٧ مايو بكافة المراكز والمدن وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أبريل الماضى محافظ أسيوط يعلن تشكيل اللجان الفنيةاستعداداً لبدء تطبيق قانون التصالح الجديد

طارق شوقي: تعليمات مشددة لرؤساء اللجان بتفادي أي شيء يشتت تركيز طلاب الثانوية في الامتحان

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني أن الوزارة تحاول قدر المستطاع أن تخفف من هيبة الامتحانات على طلاب الثانوية العامة.

وقال د. شوقي ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "إم بي سي مصر" الفضائية لبرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر، مساء اليوم الأربعاء، إنه أعطي أوامر وتعليمات مشددة لكل رؤساء اللجان بتفادي أي شيء يشتت تركيز طلاب الثانوية في الامتحان ومنع وجود أولياء الأمور بجانب سور المدرسة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة استطاعت الانتهاء من امتحانات، بداية من الصف الرابع الابتدائي، وحتى الثاني الثانوي والتعليم الفني والذي وصل عددهم إلى ٢٤ مليون طالب، بسلام وبنتيجة مفرحة للجميع.

وكشف د. شوقي عن وجود لغط حدث بين كثير من الطلاب وأولياء الأمور بسبب النتائج .. مشيرا إلى أن هذا اللغط حدث في نتائج الصف الرابع الابتدائي والصف الأول والثاني الثانوي والمشترك في هذه الصفوف أن أسئلة الامتحانات كانت مركزية ولا يتم وضعها عن طريق المدرسة.

وأعلن الدكتور شوقي أن نتيجة الصف الرابع الابتدائي كانت مبشرة جدا، لافتا إلى أن جميع المحاولات التي تحدث اللغط حول نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي في الوقت الحالي تسعى لإسقاط فكرة النظام الإلكتروني كونه يسحب البساط من أشخاص كانوا يستفيدون من النظام القديم.

وأوضح د. شوقي أن التركيز الشديد على امتحانات الثانوية العامة يخلق حالة من التوتر، فيما تحاول الدولة تفادي ذلك التوتر وسوف تعمل على طمأنة الجميع،مضيفا أنه اجتمع اليوم عبر "الفيديو كونفرانس" مع كل رؤساء اللجان ومديري المديريات والإدارات حول الجمهورية لإعطائهم التعليمات النهائية في إدارة اللجان واحتواء الطلاب والتعامل معهم بحرفية أثناء تأدية الامتحان.

وتابع وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير جو صحي للطلاب داخل اللجان، شارحا أنه ركز خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء اللجان ومديري المديريات والإدارات بكافة أنحاء الجمهورية على محاربة جميع أنواع الغش في اللجان بكافة الطرق.

وأكد د. شوقي، أنه سيكون هناك عقوبة لمن يحاول الغش في امتحانات الثانوية العامة وأن القانون سيطبق على الطالب وعلى من يساعده في عملية الغش حفاظا على تكافؤ الفرص لدى الطلاب.

موضوعات متعلقة