الخميس 25 أبريل 2024 08:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

قمصان يقود الأهلي إلى فوز عريض أمام إيسترن كومباني

احتفال لاعبي الأهلي
احتفال لاعبي الأهلي

نجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في الفوز على نظيره إيسترن كومباني بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء ، والمؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ 14 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ورفع الأهلي رصيده في جدول الترتيب إلى 40 نقطة في المركز الثالث خلف الزمالك المتصدر 44 ثم بيراميدز 43 نقطة فيما توقف رصيد إيسترن كومباني عند 13 نقطة في المركز الأخير لجدول ترتيب الدوري.

وقدم المدرب الشاب سامي قمصان أوراق اعتماده لجماهير الأهلي بعدما نجح في أول اختبار ببطولة الدوري ليمنح الجماهير الطمأنينة قبل مباراة القمة المرتقبة.

بدأت المباراة بفترة جس النبض من الفريقين وغاب عن الأهلي الخطورة على مرمى المنافس مع هجمات متقطعة وبلا عنوان من لاعبي إيسترن كومباني.

وجاء الفرج الأحمر في الدقيقة 25 من عمر المباراة عبر حسين الشحات بعدما تسلم كرة عالية من وسط الملعب عبر رامي ربيعة تسلمها على حدود منطقة الجزاء وخرج الحارس لمواجهته ليضعها من فوقه بمهارة في المرمى الخالي.

وتواصل الضغط الأهلاوي ومر محمود وحيد من الجبهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء ليتعرض للعرقلة من مدافع فريق إيسترن كومباني ويحتسب إبراهيم نور الدين ركلة جزاء تم تأكيدها عن طريق تقنية الفيديو (الفار) ن وانبرى لها طاهر محمد طاهر ووضعها بسهولة في المرمى معلنا عن الهدف الثاني (ق31) معلناً عن الهدف الثاني للمارد الأحمر.

وشهدت الدقيقة (40) مطالبة فريق إيسترن كومباني لركلة جزاء بعد تدخل من رامي ربيعة على اللاعب أوفا مهاجم إيسترن لكن إبراهيم نور الدين أشار باستكمال اللعب بعد الرجوع لحكام الفيديو.

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

بدا الشوط الثاني بهجوم من الأهلي لتعزيز التقدم وهجمات مرتدة خطيرة من فريق إيسترن كومباني وكاد أحمد نبيل أوفا يسجل الهدف الأول لفريق إيسترن بعد تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر للأهلي.

واستغل أحمد عبد القادر خطأ من مدافع فريق إيسترن كومباني وقطع الكرة في منتصف ملعب الضيوف وانطلق بها في وسط الملعب وسدد على يسار الحارس أحمد دعدور معلناً عن الهدف الثالث للمارد الأحمر.

وأجرى سامي قمصان التغيير الاول للأهلي بالدفع بالمغربي بدر بانون بدلاً من محمود متولي بعد شكوى الأخير من بعض الآلام وفضل الجهاز الفني استبداله خوفا من تفاقم الإصابة.

وأجرى سامي قمصان 3 تغييرات جديدة دفعة واحدة (ق 65) بالدفع بالثلاثي وليد سليمان وصلاح محسن وحسام حسن بدلاً من أحمد عبد القادر وحسين الشحات ومحمد شريف.

وشهدت الدقيقة 69 حصول إيسترن كومباني على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لعبها محمد رمضان وتصدى لها ببراعة مصطفى شوبير مع العارضة ثم تصدى لها مجددا ووضع بعدها لاعب سيراميكا في المرمى وتم إلغاء الهدف بداعي التسلل (ق70).

ونجح فريق إيسترن في تقليص الفارق في الدقيقة 76 بعد خطأ من دفاع الأهلي انفرد على إثره التونسي فراس عيفية بمصطفى شوبير ووضع الكرة بقوة في المرمى مسجلاً الهدف الأول للضيوف.

وحصل الأهلي على ركلة ركنية تم لعبها داخل منطقة الجزاء ووسط ارتباك داخل المنطقة من لاعبي الفريقين سدد حسام حسن الكرة في وسط الزحام مسجلاً هدفه الأول مع المارد الأحمر ، لكن الحكم عاد وألغاه بناء على استدعاء من حكم الفيديو وبعد مشاهدة الكرة منح بطاقة صفراء لرامي ربيعة وألغى الهدف.

ودفع سامي قمصان بلاعب الوسط محمد محمود بدلاً من طاهر محمد طاهر في أخر تغييرات المارد الأحمر (ق85).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بل الضائع نجح المخضرم وليد سليمان في تسجيل الهدف الرابع للنادي الأهلي برأسية جميلة بعدما حول عرضية البديل الثاني صلاح محسن على يسار الحارس دعدور.

ولم تشهد الدقائق التالية من الخمس دقائق المحتسبة وقتاً بدل الضائع أي جديد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 4-1 للمارد الأحمر.