الجمعة 19 أبريل 2024 06:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
جامعة المنوفية تنظم برنامجا تدريبيا مكتفا حول متطلبات الحصول على الإعتماد المبدئي للمنشآت الصحية نجوم الفن يودعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة الداخلية:ضبط عاطلين بحوزتهما كميلت من مخدر الحشيش بقيمة 3 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية

وزير التموين: إيطاليا تشارك في إنشاء 6 صوامع باستثمارات تصل إلى 367 مليون جنيه

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أكد الأستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن العلاقات الإيطالية المصرية تتميز ببعد استراتيجي كبير في كافة المجالات الاقتصادية، حيث تشارك الحكومة الإيطالية مع الحكومة المصرية ممثلة بوزارة التموين والتجارة الداخلية في إنشاء 6 صوامع حقلية باستثمارات تصل إلى 367 مليون جنيه ، منها 4 صوامع بمحافظة الشرقية وواحدة بمحافظة المنيا ، ثم واحدة بمحافظة المنوفية. سعة الصومعة الواحدة 5 آلاف طن.

كما بحث الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مع السفير الإيطالي مشروع حوكمة تداول القمح باستثمارات قيمتها 52 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 60٪.

وأضاف اللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع ، أنه تم الانتهاء من صومعتين في إطار المبادرة وهناك 4 أخرى قيد الإنشاء ، وأكد أن نظام ميكنة تداول الأقماح يساهم في متابعة الأقماح في الصوامع والأرصدة الموجودة بها ومتابعة الأقماح الموردة للموانئ، وصولا إلى الصوامع المنشأة.

ومن جانبه يرى السفير الإيطالي أن هذا التعاون مهم في معالجة قضية الأمن الغذائي ، وهو من ناحية أخرى موضوع مركزي للمؤتمر الوزاري حول الأمن الغذائي في منطقة البحر الأبيض المتوسط الذي نظمته إيطاليا في 8 يونيو الجاري. كما أشار إلى أن الاتحاد الأوروبي تبنى برنامج دعم لدول الجوار الجنوبي للاتحاد الأوروبي للتعامل مع آثار الحرب الروسية الأوكرانية ، بمخصصات إجمالية قدرها 225 مليون يورو ، يخص مصر منها 100 مليون يورو على وجه التحديد، بهدف معالجة عواقب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمواد الخام.

موضوعات متعلقة