الجمعة 29 مارس 2024 02:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أمين الفتوى : للصدقات جزاء عظيم لعكسها رغبة المتصدق في إرادة الخير للناس الداخلية : ضبط عدد من الأشخاص لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 40 مليون جنيه بقنا وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس جهاز مدينة سفنكس الجديدة يجري القرعة الأولى لتسكين المواطنين الذين تم توفيق أوضاعهم وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية

لعشاق الصحة واللياقة .. أهمية تناول العَشَاء ووصفات لنظام غذائي متكامل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لكل عشاق الصحة واللياقة وإنقاص الوزن ، العشاء هو أهم جزء في النظام الغذائي، بينما يُنصح دائمًا بالحفاظ على العشاء خفيفًا قدر الإمكان ، يوصي العديد من الخبراء من ناحية أخرى بخطط عشاء مخصصة حسب شهية الفرد وفى السطور القادمة سنوضح لك أهمية تناول العشاء وأيهما أفضل تناول البيض أم الدجاج، وفقا لما نشره موقع " timesofindia".

هناك عدة أسباب وراء ذلك ، على الرغم من أن معظمها يتجه نحو فقدان الوزن،من الناحية البيولوجية ، فإن الحفاظ على العشاء خفيفًا ومبكرًا سينظم كمية السعرات الحرارية التي تتناولها عن طريق تقييدها لمدة 10 ساعات تقريبًا قبل تناول الوجبة التالية.

بالنظر إلى ساعات نوم الشخص التي تكون في الغالب لمدة 8 ساعات ، إذا تم الانتهاء من العشاء قبل ساعتين من وقت النوم ، فإن الشخص يحصل بالفعل على 10 ساعات بالضبط من عدم تناول السعرات الحرارية، هذا يساعد في فقدان الدهون، يضع الجسم في مرحلة الكيتوزيه ، عندما يستخدم الجسم الدهون المخزنة للحصول على الطاقة هذا يساعد في فقدان الوزن.

البيض غذاء منخفض السعرات الحرارية، تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرة حرارية فقط ، و 7 جرامات من البروتين ، و 5 جرامات من الدهون ، و 1.5 جرام من الدهون المشبعة ، والحديد ، والفيتامينات ، والمعادن ، والكاروتينات.

حصة واحدة من صدور الدجاج ، التي يبلغ وزنها 85 جرامًا ، تتكون من 122 سعرًا حراريًا ، و 24 جرامًا من البروتين ، و 3 جرامات من الدهون ، ولا تحتوي على كربوهيدرات وعناصر أساسية أخرى مثل النياسين ، والسيلينيوم ، والفوسفور ، وفيتامين ب 6 ، وفيتامين ب 12 ، والريبوفلافين ، الزنك والثيامين والبوتاسيوم والنحاس.


بصرف النظر عن دورهما في إدارة الوزن ، يتم تناول الدجاج والبيض على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، لأنهما طعام منخفض التكلفة وسهل الطهي، مع توفر الكثير من الوصفات ، يمكن بسهولة تبخير صدر دجاج أو بيضة في غضون دقائق قليلة.

اعتمادًا على تركيبة العناصر الغذائية ، وسهولة الهضم ، والطريقة التي يعالجها جسمك ، ونوع الوصفة التي تطبخها فيها ، يمكن للمرء أن يأكل البيض والدجاج على العشاء.

على سبيل المثال ، الدجاج المشوي مع بعض الخضار الموسمية هو عشاء صحي للغاية ، بينما الدجاج المقلي ليس كذلك. الدجاج المقلي مع بعض الخضار مفيد للهضم ومثالي لتناول العشاء في حين أن الدجاج المشوي ليس كذلك.

فيما يتعلق بالبيض ، هناك العديد من الآراء حول ما إذا كان طعام عشاء مثالي أم لا، لا ينصح الكثيرون بهذا الطعام الغني بالبروتين لتناول العشاء، يعتبر البيض مصدر بروتين منخفض الكربوهيدرات ومنخفض السعرات الحرارية ومنخفض التكلفة مما يجعله في الأساس أفضل مصدر للغذاء ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الجزر المعدي المريئي فإن وجود البيض يمكن أن يزعج نومهم، من ناحية أخرى ، فإن التربتوفان والميلاتونين وفيتامين د الموجود في البيض يحفز على النوم لدى الكثيرين، لذلك ، اعتمادًا على كيفية تعامل جسمك مع البيض ، يمكنك تضمينه في نظامك الغذائي أو عدم إدراجه.

موضوعات متعلقة