الإثنين 29 أبريل 2024 01:48 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وفد عمال مصر يواصل مشاركته في مؤتمر العمل العربي ببغداد وزير الشباب والرياضة يشهد أعمال اليوم الثاني من المؤتمر العربي الثالث للرياضة والقانون أوروبا تواجه أزمة مؤلمة بعد إصطدام طموحاتها في خفض الدين العام بورصة الذهب تستهل الأسبوع بتراجع جديد والأسواق تترقب إجتماع الفيدرالي الأمريكي البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ980 مليون دولار.. وهذا آخر موعد للتقديم رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة يبحث مع رئيس استرازينيكا مصر سبل تعزيز التعاون المشترك تنمية المشروعات يوقع عقداً لتمويل المشاريع متناهية الصغر مديرة صندوق النقد : عقد إجتماعات سنوية للتعرف على التحديات وحلها لأول مرة منذ 1990.. الدولار يتجاوز 160 يناً يابانيا مؤشر البورصة المصرية يقفز 2.8% بمستهل تعاملات اليوم الإثنين رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة يبحث مع رئيس استرازينيكا مصر سبل تعزيز التعاون المشترك قطر تعرب عن قلقها البالغ من زيادة التصعيد في محيط مدينة الفاشر بالسودان

ورشة عمل عن التغيرات المناخية وسبل إدارة الازمات الناجمة عنها في محافظة الأقصر.

صورة توضيحية
صورة توضيحية

انطلاقاً من إهتمام وزير التنمية المحلية بتفعيل دور وحدات السكان للاستجابة للمستجدات الوطنية والمحلية، ومعالجة القضايا السكانية التي تعوق التنمية بالمشاركة مع الجهات التنفيذية بالمحافظات.
وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، وتوجيهات نائب محافظ الأقصر و د. فاطمة الزهراء جيل رئيس وحده السكان المركزية واشراف دكتور أحمد العراقي منسق المسؤولية المجتمعية وعضو منصة الاقصر للتغيرات المناخية وبحضور اعضاء منصة الاقصر للتغيرات المناخية .
قامت وحدة السكان برئاسة رجاء شوقي بعقد ورشة عمل عن التغيرات المناخية وسبل إدارة الازمات الناجمة عنها في محافظة الأقصر.
بحضور محمد حسين بغدادي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر؛ وكمال فؤاد مدير الجمعيات الاهلية بمديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر وممثلى إدارة البيئة ، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .
تناولت الورشة ، أحدث الأبحاث العلمية في مجال التغيرات المناخية على قطاعات (الطاقة والزراعة والبيئة المحيطة والاقتصاد) ودعم المبادرات والمشروعات التي تعنى بالمناخ.
كما تهدف الورشة لنقل رسائل لكل العالم من خلال المدينة السياحية الاولى بمصر والاشهر عالميا .
واكدت مدير وحدة السكان على دور الاعلام والجمعيات الاهلية والمؤسسات في التوعية بمخاطر المناخ وتعميق الاحساس بهذه الازمة العالمية وخلق رأى عالمى يستهدف التأثير على صناع القرار من خلال تخصيص مساحات ثابتة في وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية تستهدف رفع الوعى بالمشاكل البيئية والتوعية بدور الفرد في النهوض بالبيئية وحمايتها والحفاظ عليها . كما تحدثت عن الدور الهام الذى يقوم به الكادر الادارى بديوان عام المحافظة ، والذى يعمل بروح الفريق الواحد كلاً حسب اختصاصه للوصول الى الهدف المنشود وكذلك الحث على المبادرات الشبابية التي تعنى بالمناخ والمحافظة على التراث ، فضلا عن أهمية الدعوة والتوعية المجتمعية بالمتغيرات البيئية وتأثيرها في الأبعاد السكانية المختلفة وتأثرها بها.
وتحدث مدير مديرية التضامن الاجتماعي عن دور الجمعيات الاهلية في التوعية للمواطنين وعمل ندوات ومبادرات للحفاظ على البيئة .
والقى الدكتور أبوالمجد عامر الباحث بجهاز شئون البيئة بتقديم عرض عن (مصر والتغيرات المناخية) ، وقام المهندس محمد رضوان حسن مدير عام البيئة بديوان عام المحافظة تحدث عن ( المشروعات البيئية ) وتحدث عبد العاطى على احمد ، مدير المركز الصحفى بأعلام الاقصر مدير تحرير جريدة الاقصر عن السلوكيات الفردية تزيد فى المتغيرات المناخية ودور الاعلام في التوعية بمخاطر المناخ والنهوض بالبيئية وحمايتها والحفاظ عليها
كما شارك الزناتي على حسن ممثل مبادرة تراث الزين لأعاده تدوير مخلفات الاقمشة بدلا من حرقها وتأثر المناخ بسبب الحريق وتخفيض نسبه الاحتباس الحرارى وانتاج من مخلفات الاقمشة سجاد يدوى فى ورشة العمل .
كما وقع الحضور على ميثاق شرف المتغيرات المناخية من أجل السعي نحو زيادة الوعي بقضايا المناخ والبيئة للتأكيد على بناء حضارة جديدة لجمهورية جديدة أساسها العلم والابتكار والإبداع .
وفى الختام دعت وحدة السكان بسرعة التحرك والانتهاء من وضع خطط على كل المستويات للتعريف بالتغيرات المناخية ورفع الوعى بسبل مواجهتها، ودور المجتمع المدني في إنتشار المشروعات صديقة البيئة وتحفيزها وتقديم كل سبل الدعم لها .

موضوعات متعلقة