الإثنين 29 أبريل 2024 05:39 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

كوريا الجنوبية تعلن إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً باليستيا باتجاه بحر اليابان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، إن "كوريا الشمالية" قد أطلقت"صاروخاً باليستيا " باتجاه بحراليابان ، في حين لم تعلق وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية على الأمر.

وتتزايد التحذيرات الدولية منذ عدة أيام من احتمال إجراء "بيونغ يانغ" تجربة نووية جديدة على الرغم من العقوبات الدولية المفروضة عليها.

وأعلنت، اليوم السبت، هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستيا باتجاه بحر اليابان.
ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من إطلاق بيونغ يانغ صاروخًا، في حين تتزايد التحذيرات من احتمال إجرائها تجربة نووية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سول إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا على الأقل في اتجاه البحر الشرقي"، في إشارة إلى بحر اليابان.

ومن جانبه أعلن خفر السواحل الياباني ناقلًا معلومات عن وزارة الدفاع، أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفًا "يُرجّح أنه صاروخ بالستي" داعيًا سفنه إلى أن تكون متيقظة. ومن المرجح أن تكون هذه التجربة الخامسة عشرة للدولة المسلحة نوويًا هذا العام.
وأطلقت بيونغ يانغ يوم الأربعاء صاروخاً أكّدت سيول وطوكيو أنّه بالستي، في حين لم تعلّق وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية على الأمر، علمًا أنها تعلن عادةً عن تجارب الأسلحة.

وعلى الرغم من خضوعها لعقوبات صارمة على خلفية برامجها للأسلحة، كثّفت كوريا الشمالية تجارب الأسلحة بشكل كبير هذا العام، متجاهلةً دعوات الولايات المتحدة لإجراء مفاوضات.

جدير بالذكر أن هذه التجربة الجديدة جاءت اليوم السبت قبل أيام من تولي الكوري الجنوبي المحافظ يون سوك يول الرئاسة الثلاثاء.

موضوعات متعلقة