الأحد 28 أبريل 2024 09:45 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

كوريا الشمالية : إغلاق شامل مع ظهور أول حالات كوفيد-19 رسمياً

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

أمر الزعيم الكوري "كيم جونغ" بإغلاق شامل على المستوى الوطني بعد تأكيد ظهور أول إصابة رسميا بفيروس كوفيد-19، كورونا في كوريا الشمالية.

وأفادت وسائل الإعلام الحكومية بتفشي مرض أوميكرون في العاصمة بيونغ يانغ، لكنها لم تذكر عدد الحالات المصابة بالمرض.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن الزعيم كيم جونغ أون تعهد بالقضاء على تفشي المرض، الذي وصفته بأنه "حالة طوارئ وطنية شديدة" اخترقت "الحجر الصحي" في البلاد.

وكانت الطريقة الرئيسية في مكافحة كوفيد في كوريا الشمالية هي إغلاق حدودها الخارجية - وكانت واحدة من أولى الدول التي فعلت ذلك، في يناير 2020.

لكن هذا أدى أيضا إلى منع دخول الإمدادات الأساسية إلى البلاد، مما أفضى إلى نقص الغذاء
شيوع حالة من الفوضى في الاقتصاد.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم الخميس، إن كيم أمر بفرض حالة "طوارئ قصوى" للفيروسات ومراقبتها، ويتضمن ذلك فيما يبدو أوامر بإغلاق محلي وتشديد القيود في أماكن العمل.

وأضافت الوكالة الإخبارية الكورية الشمالية أن الحالة الأولى التي كشف عنها من سلالة أوميكرون ظهرت في العاصمة قبل أربعة أيام.

واضطر السكان في بعض مناطق بيونغ يانغ للانصياع للإغلاق لمدة يومين على الأقل قبل الإعلان الأخير، بحسب موقع المراقبة "إن كي نيوز" في سيول.

وقالت حكومة كوريا الجنوبية إنها جددت عرضها بتقديم المساعدة الإنسانية لكوريا الشمالية استجابة لأنباء تفشي المرض. لكن بيونغ يانغ لم ترد على ذلك بعد.

ويري مراقبون ان عدم وجود لقاحات، وتفشي سوء الرعاية الصحية وعدم القدرة الكبيرة على اختبار السكان، فإن خيارات كوريا الشمالية محدودة للغاية في الوقت الحالي.

وقررت السلطات بوضوح أنه لا خيار أمامها سوى وضع البلاد في حالة إغلاق تام وشامل ولفعل ذلك عليهم ببساطة إخبار الناس وبقية العالم.

موضوعات متعلقة