أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 01:10 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعادل السلبي يحسم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والترجي نقل علي معلول إلى المستشفى للاطمئنان عليه رئيس الوزراء يعقد لقاءً مُوسعًا مع أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الترجي بنهائي دوري أبطال افريقيا رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة ”رايز أب” بالمتحف المصري الكبير وزير التربية والتعليم يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون فى مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا القباج تستقبل وزير التمويلات الصغرى والاقتصاد التضامني بدولة السنغال رئيس الوزراء يلتقي عددا من الشباب من المستفيدين من برامج مركز إبداع مصر الرقمية رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بني سويف بتفقد القرية التكنولوجية

إنخفاض المخزونات الأمريكية وسط تقلبات السوق ومؤشرات بإرتفاع أسعار النفط

صورة
صورة



إرتفعت أسعار النفط فى تعاملات اليوم الأربعاء، وسط أنباء عن انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، ما أثار المخاوف بشأن تقلص الإمدادات العالمية وسط تضرر الصادرات الروسية من العقوبات الاقتصادية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.77 دولار ما يعادل 1.53% لتصل إلى 117.25 دولار للبرميل، بعد أن انخفضت 14 سنتا فى الجلسة السابقة، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 1.51 دولار ما يعادل 1.38% لتصل إلى 110.78 دولار للبرميل بعد أن تراجعت 36 سنتا يوم الثلاثاء.

ولا تزال السوق تشهد حالة من التقلب بشأن التوقعات بفرض مزيد من العقوبات على روسيا، التى تعتبر ثانى أكبر مصدر للنفط الخام فى العالم، بعد غزوها لأوكرانيا.

وتراجعت الأسعار أمس الثلاثاء حيث يبدو أنه من المستبعد موافقة الاتحاد الأوروبى على حظر النفط الروسى، ورغم ذلك من المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن المزيد من العقوبات على روسيا عندما يلتقى بالقادة الأوروبيين يوم الخميس المقبل فى بروكسل، بالإضافة إلى اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسى.

وقالت فاندانا هارى، مؤسس شركة فاندا إنسايت لتحليل سوق النفط: نتوقع إستمرار التقلبات الشديدة خلال بقية الأسبوع الجارى، وخاصةً بشأن قمة الناتو المقرر عقدها الخميس المقبل.

وأضافت هارى: قد يكون هناك بعض الراحة للسوق فى حال تخلى الاتحاد الأوروبى عن فكرة فرض حظر على واردات النفط الروسية، لكن المخاوف بشأن الإمدادات ستظل مرتفعة مع استمرار توقف محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا”.

ووفقًا لمصادر السوق، أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكى أن مخزونات النفط الخام فى الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط فى العالم، تراجعت 4.3 مليون برميل للأسبوع المنتهى فى 18 مارس 2022، لتتجاوز توقعات المحللين.

وقال محللو بنك كومنولث، فى مذكرة: “تعد الولايات المتحدة والسعودية هما الدولتان اللتان يمكنهما تعويض خسارة النفط الروسى، ويبدو أنه من المستبعد حالياً، توفير المزيد من الإمدادات من أى منهما، لكننا فى وضع غير عادى للغاية وهذا يجعل كل شئ أكثر مرونة.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الأمريكية الرسمية من قبل إدارة معلومات الطاقة، اليوم الاربعاء.