أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 10:48 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل ..الزمالك يفوز على نهضة بركان ..و يتوج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه برشلونة يفوز على رايو فاليكانو بثلاثية نظيفة بالدوري الإسباني خامنئي يدعو الإيرانيين لـ”عدم القلق على البلاد” بعد حادث مروحية رئيسي عاجل . .الهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على مروحية الرئيس رئيس الأركان الايراني يوجه القوات المسلحة بالبحث عن مروحية الرئيس رئيس أذربيجان يعرب عن قلقه البالغ إزاء حادث طائرة ”الرئيس الإيراني” السيتي يفوز على وست هام ويتوج ببطولة الدوري الانجليزي أرسنال يفشل في الفوز بالبريميرليج رغم الانتصار علي إيفرتون بثنائية السفير شن: نريد تنظيم مباريات الصداقة والأخوة بين تركيا ومصر على مستوى المنتخبات الوطنية ‏والأندية‎ رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ريال مدريد في ضيافة ڤياريال بالدوري الإسباني

ألسن عين شمس تطلق أول فعاليات اسبوعها الثقافي بعنوان ”القاهرة في الأدب والفن”

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

نظمت لجنة العلاقات الثقافة التابعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس، أسبوعها الثقافي بعنوان "القاهرة في الأدب والفن"، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د.أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف أ.د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د.يمنى عزمى، الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإسبانية ومقرر لجنة العلاقات الثقافية بالكلية.

افتتح أ.د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، فعاليات اليوم الأول من الفعاليات، مؤكدًا أن لجنة العلاقات الثقافية تخطط لتنظيم فعالياتها لتنمية الجانب الثقافي للطلاب وتثري فكر ووجدان الطلاب بما يساعد في تمام نجاح العملية التعليمية المتكاملة التى يتلقاها الطالب أثناء دراستة بالكلية.

وتابع حديثة مؤكدًا أن اليوم الأول من الأسبوع الثقافي يحمل أسم "القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية"، ويأتى ذلك بعد إعلان القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية من جانب منظمة العالم الإسلامي للعلوم والثقافي في السابع من ديسمبر الماضي ٢٠٢١.

وتابع حديثة مؤكدًا أن القاهرة ذات قيمة تاريخية لها ثقلها منذ فجر تاريخها، احتضنت الثقافة الإسلامية؛ وكانت بمثابة القلعة التى تحمى الثقافة والمعارف الاسلامية ولازالت تقوم بدورها الذي خططت له السماء لحماية تاريخ وثقافة وعلوم الدين الإسلامي.

وقالت د. يمنى عزمي، أن الأسبوع الثقافي هذا العام يتسم بتنوع شديد يمش العقل والقلب معًا، فكل يوم مستقل بذاته. اليوم الأول بعنوان "القاهرة في الأدب والفن" فيه مداخلات من أعضاء هيئة التدريس عن صورة القاهرة في الآداب المحلية والعالمية. واليوم الثاني مخصص للطلاب الوافدين وجهزد الجامعة والكلية الموجهة لهم بالإضافة إلى تكريم المتميزين منهم، أما اليوم الثالث "يوم الوفاء" فهو دين واجب لأساتذة أفاضل أفنوا حياتهم في خدمة الألسن توفاهم الله في آخر عامين وحالت ظروف الجائحة دون تأبينهم. وفي النهاية تمنت للجميع أسبوعًا مفيدًا ومثمرًا.