الأربعاء 24 أبريل 2024 09:40 صـ 15 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة سوهاج تختتم تدريب أساسيات العمل الصيدلي بمشاركة ١١٠ متدرب

جامعة سوهاج تختتم تدريب أساسيات العمل الصيدلي
جامعة سوهاج تختتم تدريب أساسيات العمل الصيدلي

شهد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، ختام فاعليات تدريب compass training، الذي نظمته أسرة صيدلى المستقبل "FPA" بالتعاون مع نقابة الصيادلة بسوهاج، بحضور كلاً من الدكتور محمد صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح فوزي مؤسس أسرة صيدلي المستقبل، الدكتور سامي القاضي وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور محمد حسن ياسين مدير فرع التأمين الصحي بالمحافظة، والدكتورة ايزيس وهيب مدير عام إدارة الصيدلة بسوهاج، ونخبة من أعضاء مجلس إدارة نقابة الصيادلة.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق، أن كلية الصيدلة حريصة على إمداد طلابها بالتعليم الأكاديمي على الوجه الأكمل، بالإضافة إلى إستخدام التقنيات المتطورة في الجانب العملي والتدريبي الذي يتماشي مع المعايير الدولية للجودة، ويتناسب مع احتياجات سوق العمل العالمي.

وأضاف الدكتور محمد صلاح الدين، أنه شارك بالتدريب أكثر من ١١٠ متدرب من طلاب الكلية وحديثي التخرج، حيث تم تدريبهم على أساسيات العمل الصيدلي والقوانين واللوائح المنظمة للعمل، إلى جانب كيفية التعامل مع الجمهور ومعرفة الأدوية المتاح بيعها بدون وصف طبي.

وأوضح الدكتور ممدوح فوزي، أن سوق العمل اليوم يحتاج إلي صيدلي على قدر كبير من الوعي والكفاءة، وذلك لتحسين صورة المهنة التي تواجه العديد من الأزمات والعقبات، مؤكداً على ضرورة استمرار التعاون بين النقابة والكلية، وتبادل المنافع والخبرات من أجل الصالح العام.

الجدير بالذكر أنه حضر الفاعلية كلا من الدكتور محمد عبد الحميد، الدكتور رشاد عجايبي، و الدكتورة مارتن ميشيل، الدكتور جورج لبيبب، والدكتور حسين الزهيري، والدكتور شريف لطيف، والدكتور أحمد أبو دومه أعضاء مجلس النقابة العامة، ولفيف من كبار الصيادلة في المحافظة.