الجمعة 19 أبريل 2024 06:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مسؤول أمريكي: صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران ”الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ سلسلة ورش ”حرفتك...مهنتك ” لعضوات أندية الفتاة والمرأة علي مستوى المحافظات وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للهجن لبحث آفاق النهوض برياضة الهجن في مصر رئيس الوزراء : نتابع ملف ضبط الأسعار التى ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع الأكاديمية الرئاسية الروسية مستشفى سوهاج الجامعى الجديد يستقبل١٢ مصاب اثر حادث مروري وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” ”زرقاء اليمامة” أول أوبرا سعودية تنطلق في الرياض ٢٥ أبريل للتعبير عن الموروث الثقافي

صعوبات تواجه أوكرانيا في التصدي لروسيا و إمدادات الولايات المتحدة وبريطانيا لن تساعدها

خريطة توضيحية
خريطة توضيحية

إن روسيا لديها ما يصل إلى 190 ألف جندي على الحدود الأوكرانية - أكثر بكثير من الجيش النظامي الأوكراني بأكمله البالغ 125600 جندي.

تقوم القوات الروسية بالفعل بعبور الحدود من اتجاهات متعددة

سوف تجد أوكرانيا صعوبة في الدفاع عن حدودها التي تمتد آلاف الأميال، من بيلاروسيا في الشمال وصولاً إلى شبه جزيرة القرم في الجنوب. إذا كان يمكنك تخيل خريطة أوكرانيا كوجه ساعة، يمكن للروس شن هجمات من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 7 صباحًا (على أغلب الأراضي الأوكرانية).

لكن التفاوت الحقيقي بين القوات الروسية والأوكرانية في السماء.

إن أوكرانيا لديها 105 طائرات مقاتلة على الحدود مقارنة بـ 300 طائرة روسية. ويتوقع أن الروس "سوف يكتسبون تفوقًا جويًا سريعًا جدًا".

كما تمنح أنظمة الدفاع الجوي الروسية المتقدمة، مثل صواريخ S-400، قواتها ميزة. في المقابل تمتلك أوكرانيا دفاعات جوية أقدم وأكثر محدودية.

طورت موسكو نسختها الخاصة من استراتيجية "الصدمة والترويع" بمدفعية جوية وصاروخية وصواريخ بعيدة المدى بشكل متكامل في الجو،

يسمح ذلك للروس بمهاجمة مراكز القيادة والسيطرة الأوكرانية، ومستودعات الذخيرة والقوات الجوية والدفاعات الجوية من على مسافات بعيدة.

إن الروس لديهم ترسانة كبيرة جدًا من الأسلحة والقدرات الحديثة التي ليس لدى أوكرانيا مضادات لها، مثل أنظمة صواريخ إسكندر كروز والصواريخ الباليستية

تلقت أوكرانيا مؤخرًا إمدادات من "الأسلحة الفتاكة" من الولايات المتحدة وبريطانيا، لكن معظمها عبارة عن صواريخ جو-جو قصيرة المدى وأسلحة مضادة للدبابات.

لكن إذا دخل القتال إلى البلدات والمدن الأوكرانية، فقد يمنح ذلك القوات الأوكرانية فرصة.

يمكن للمدافع المُجهز جيدًا أن يجعل القتال في المناطق الحضرية صعبًا وداميًا علي أي مهاجم

كما اتضح في ستالينغراد في الحرب العالمية الثانية ومؤخراً في الموصل في العراق.

قد تساعد الأسلحة الخفيفة المضادة للدبابات التي توفرها بريطانيا (المعروفة أيضًا باسم NLAWs) في القتال عن قرب، حيث يمكن للقوات الأوكرانية التحرك باستخدام غطاء المباني. كما يمكن لعدد غير معروف من المدنيين حمل السلاح.

إن لروسيا بالفعل عملاء ونشطاء على الأرض. ويقول "ستكون هناك عمليات تخريب وعمليات غير تقليدية في كييف لمحاولة زعزعة استقرار الحكومة". ويضيف أن روسيا ستحاول أيضا تطويق المدن واستخدام المدفعية بعيدة المدى لاستهداف جيوب المقاومة، ثم محاولة استخدام القوات الخاصة والعملاء "لقتل قادة المجتمع المدني بشكل أساسي".