الجمعة 29 مارس 2024 03:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أمين الفتوى : للصدقات جزاء عظيم لعكسها رغبة المتصدق في إرادة الخير للناس الداخلية : ضبط عدد من الأشخاص لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 40 مليون جنيه بقنا وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس جهاز مدينة سفنكس الجديدة يجري القرعة الأولى لتسكين المواطنين الذين تم توفيق أوضاعهم وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية

بالصور والفيديو : رئيس وزراء مصر الأسبق يفتتح ملتقى أوتار الفن الدولي بدار الأوبرا المصرية

ملتقى أوتار الفن الدولي
ملتقى أوتار الفن الدولي

أقيمت فعاليات ملتقى أوتار الدولي للفن التشكيلي في دورته الأولى بدار الأوبرا المصرية يومي 20/19 فبراير الجاري 2022 هذا الملتقى الذي يعد الأول في مصر والوطن العربي للمؤسسة العالمية للفنون التشكيلية.

- وافتتح الدكتور/ عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق فعاليات معرض أوتار الفن الدولي، يرافقه كلاً من:

الدكتورة/ ڤينوس فؤاد وكيل أول وزارة الثقافة المصرية

الناقد الفني الفنان الكبير/ عادل بنيامين

الناقد الفني الأكاديمي أ.د/ إسماعيل صيام

الدكتورة/ فاطمة عباس

الفنان الكبير/ السيد أبو الدهب العطيفي

الدكتور/ محمود عليوة

الفنانة الجميلة/ نجلاء السناري

تحت إشراف المؤسسة العالمية للفنون التشكيلية ومجلس إدارتها :

الفنان الدكتور/ عزت شـلال رئيس مجلس الإدارة

الفنان الدكتور/ أشرف الكوري المدير المسؤول

الفنان الدكتور/ هنداوي حسام الدين المدير العام

الفنان الدكتور/ يحي أبو الليف مدير العلاقات العامة

الدكتورة/ أمينة شلتوت المدير التنفيذي

الدكتورة/ منى عبد الرحمن المستشار الإعلامي .. ونخبة رائعة من الفنانين المبدعين، حيث ضم المعرض باقة من ألمع نجوم الفن التشكيلي من جميع أنحاء العالم مثل: فرنسا وإيطاليا وسوريا والأردن وفلسطين والعراق والجزائر واليمن والسعودية والإمارات .. وغيرها.

- ومن جانبه قال الفنان الدكتور/ عزت شلال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للفنون التشكيلية في تصريحٍ خاصٍ لـ أنباء اليوم المصرية: إن ملتقى أوتار الفن الدولي أقيم دعماً لفئة الشباب من الفنانين التشكيلين، ولروحهم وأفكارهم المتجددة، مؤكداً على أن المؤسسة العالمية للفنون التشكيلية تسعى جاهدة إلى تسليط الضوء على هذه المواهب التي لا يراها كثيرون، بما يجعل هذا المعرض فرصة حقيقية لظهورهم بالشكل الأمثل، ويمثل مساعدة لهم لخلق بدايات صحيحة تمهد لهم الطريق خاصة في ظل الظروف التي يعيشها العالم بسبب انتشار جائحة كورونا.

- ضم المعرض مجموعة متنوعة من لوحات الفن التشكيلي التي عبرت عن مختلف مدارسه واتجاهاته، ومنها المدرسة الكلاسيكية والرومانسية والواقعية، فيما تنوعت التابلوهات المشاركة ما بين التصوير والرسم باستخدام الألوان الزيتية، والرصاص، والألوان المائية .. وغيرها.

ملتقى أوتار الفن الدولي

موضوعات متعلقة