الأحد 5 مايو 2024 08:34 صـ 26 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
” برا الصورة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة الأهرام الكندية لتوعية بالوسواس القهري محافظ بني سويف يُهنئ الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية حزب مستقبل وطن ”أمانة الوراق” يكرم ابطال العالم في رفع الاثقال من ذوي الهمم محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد ” الدمنشيا مش بس نسيان ” حملة توعوية يطلقها طلاب اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم للتوعية عن مرض خرف الشيخوخة مانشستر سيتي يفوز على ولفرهامبتون بخماسية بالدوري الانجليزي جيرونا يفوز على برشلونة برباعية ويهدي ريال مدريد بطولة الدوري. الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية نظيفة بالدوري تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة

البورصة المصرية تفتتح أول ساعة تداول على أداء متذبذب لمؤشراتها

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

إفتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة الأربعاء على أداء متذبذب لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للعرب والأجانب حتى أول ساعة من التداولات.

فى سياق متصل هبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.05% عند مستوى 11296 نقطة حتى الساعة 11.00

بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.32% ليسجل 1946 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.3% إلى 2929 نقطة

وأغلقت البورصة المصرية جلسة الثلاثاء، على هبوط جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للعرب والأجانب، وحجم تداولات 836 مليون جنيه على الأسهم.

بينما أغلقت جلسة الإثنين، على صعود جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للعرب، وحجم تداولات ضعيف بلغ 624 مليون جنيه على الأسهم.

فى حين أغلقت جلسة الأحد، على هبوط جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب وحجم تداولات ضعيف بلغ 501 مليون جنيه على الأسهم.

وتشهد الساحة العالمية تواتر أنباء حول قيام روسيا بهجوم عسكري على أوكرانيا بسبب نزاع حول جزيرة القرم، وهو ما دفع أسعار البترول للتحليق عاليًا، لتتجاوز عقود خام برنت 93 دولارًا للبرميل، وسط تعطل محتمل للإمدادات جراء الأزمة الروسية – الأوكرانية.

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إنه رغم أن البورصة المصرية تتداول عند مضاعفات ربحية تعد الأدنى بالمنطقة العربية بواقع 6.4 مرة للمؤشر الثلاثيني، فإنها متأثرة بالأوضاع العالمية، وأن استقرار الأخيرة سيقود السوق المحلية نحو الاستقرار.

وأشار إلى أن السوق ستسجل تراجعات بالنصف الأول من الأسبوع ليتجه المؤشر الثلاثيني نحو 11300 نقطة، ويعاود الصعود صوب 11650 نقطة بالنصف الثاني.

ويرى عبدالقادر أن الشركات الصناعية هي الأفضل أداءً بالسوق حاليًا، وأن هناك حزمة من الأسهم ستصل إلى مستويات شرائية الأسبوع الحالي، وهي المصرية للاتصالات عند 17.30 جنيه، والمجموعة المالية هيرميس عند 17.20 جنيه.

وأبو قير للأسمدة عند 20.40 جنيه، وسهم الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” عند مستوى 3.58 جنيه، وسهم سيدي كرير للبتروكيماويات عند 7.10 جنيه، وطلعت مصطفى القابضة عند 9.20 جنيه.

ويؤكد عبدالقادر أن الاتجاه الشرائي للمستثمرين العرب سيظل كما هو الأسبوع الحالي، وأن المستثمر طويل الأجل هو المستمر بالسوق حاليًا.

وقال محمد كمال، عضو مجلس إدارة شركة إيليت للاستشارات المالية، إن السوق تعاني ضعفًا في السيولة، والقوى الشرائية، إضافة إلى تأثرها بالأوضاع العالمية.

وتوقع أن تتماسك السوق عند مستويات 11500 نقطة الأسبوع الحالي، فيما تستهدف 11700 نقطة.

ويرى كمال أن المستثمرين الأجانب، وأيضا المؤسسات المحلية، يفضلون الاستثمار في أدوات الدخل الثابت (أذون – سندات الخزانة الحكومية)، وهو ما يفسر الاتجاه البيعي القوي للأجانب.

وتؤكد عصمت ياسين، رئيس تداولات الأفراد في أسطول لتداول الأوراق المالية، إن السوق تعاني من مخاوف تراجع سعر الدولار، وتفاقم التوترات بين روسيا وأوكرانيا، وأن أي أنباء إيجابية بشأن هذه الأمور ستدفعها للاستقرار والتحسن.

وأشارت عصمت ياسين إلى أن السوق كونت قاعًا جديدة عند 11400 نقطة الفترة الماضية، متوقعة ارتداده صوب 11720 نقطة

موضوعات متعلقة